عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الروسي ينشئ أكبر قاعدة عسكرية في مؤخرة الولايات المتحدة

مقاتلات روسية
مقاتلات روسية

بدأ الجيش الروسي في تضييق الخناق على القوات الأمريكية في سوريا، بإقامة أكبر قاعد عسكرية روسية في مؤخرة الجيش الأمريكي. بفضل تصرفات القيادة العسكرية الروسية، تمكن الجيش الأمريكي لمواجهة ضغوط الجيش الأمريكي في التقدم اتجاه الغربي.



 

 

ومن المقرر أن يقوم الجيش الروسي بنشر أنظمة دفاع جوي قصيرة ومتوسطة المدى، مما سيسمح للجيش الروسي بالسيطرة في نهاية المطاف على المجال الجوي بأكمله لسوريا.

  وقال موقع avia pro"" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن صور الأقمار الصناعية تظهر إقامة قاعدة عسكرية روسية بالقرب من مدينة كوباني "محافظة حلب"، حيث يمكن للمرء أن يرى أن المنشأة العسكرية يتم تعزيزها بنشاط من قبل أفراد الجيش الروسي، بالإضافة إلى المعدات العسكرية البرية.

 

 

وأشار الموقع الروسي إلى أن طائرات هليكوبتر قتالية متعددة الأغراض تابعة لقوات الفضاء الروسية، تنتشر هناك مما لا يسمح فقط بتوفير الحماية لهذه المنطقة، ولكن أيضًا يجعل من الممكن القيام بدوريات في المناطق النائية. وأوضح موقع avia pro"" الروسي أنه يوجد الآن وحدات فرعية من الشرطة العسكرية الروسية وقوات الفضاء الروسية بالقرب من "كوباني"، وتتمركز طائرات الهليكوبتر Mi-8 وMi-35 هناك، والتي توفر غطاءًا جويًا للدوريات العسكرية التي تسير على طول الطرق السورية في عربات مدرعة. 

يذكر أن منطقة نفوذ الولايات المتحدة في سوريا قد تقلصت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية. قبل بدء العملية العسكرية التركية نبع السلام في أكتوبر 2019، كان أكثر من ثلث سوريا تحت السيطرة الأمريكية والآن تحت سيطرتهم كانت قاعدة "التنف" في محافظة حمص جنوب شرق سوريا، بالقرب من الحدود مع العراق والأردن، وكذلك إقليم ما يسمى بكردستان الغربية المتاخمة للحدود العراقية شمال وشرق سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة حاولت سابقًا بنشاط منع التوسع الروسي نحو الشرق، ومع ذلك، انتهت هذه المحاولات بالفشل بسبب التفوق الكبير لروسيا في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز