عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ مطروح: 28.3 مليون جنيه عائدات التصالح في مخالفات البناء

 قال محافظ مطروح خالد شعيب اليوم الثلاثاء إن عدد طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية بالمدن بلغ حتى الآن 2384 طالبًا، وبلغت جملة المتحصلات المالية من نسبة 25% لجدية التصالح 28 مليونا و290 ألف جنيه. 



وناشد المحافظ  في بيان المواطنين بسرعة التقدم لتلاشى الوقوع تحت طائلة القانون بعد انتهاء المدة المحددة 30 سبتمبر الجاري، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضي قدماً في تشجيع المواطنين والتيسير عليهم في ملف التصالح، وفقاً للأوضاع والإجراءات القانونية.

 

وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة والقرى بالالتزام بقيمة المتر المسطح المحدد بواقع 50 جنيها للمتر الواحد في القرى والنجوع وبكافة التخفيضات التي أقرتها المحافظة بمختلف المناطق مع خصم نسبة 25% من قيمة الرسوم حال الدفع الفوري، مشددا على ضرورة تكثيف العمل على فترتين وأيام العطلات الرسمية والإجازات، وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين على أن يقتصر عمل متلقي الطلبات على قبولها فقط دون إبداء الرأي بشأنها وترك ذلك للجان المختصة.. كما تم التشديد على إعداد تقرير يومي بعدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح وقيمة الرسوم المسددة لرفعها إلى وزارة التنمية المحلية.

 

وشهدت مراكز خدمة المواطنين بمجالس المدن الثمانية في محافظة مطروح إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح بعد التيسيرات التي أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتخفيضات التي أقرتها المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي لهم. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز