عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا النقل والري يبحثان دفع المشروعات المشتركة لسرعة إنجازها

عقد كامل الوزير وزير النقل، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعًا مشتركًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين؛ لبحث سبل دفع المشروعات المشتركة بين الجانبين، حيث تم مناقشة سرعة إنجاز أعمال التطوير والتأهيل التي تقوم بها أجهزه وزارة الري في المجاري المائية المتقاطعة مع محاور النيل التي تنفذها وزارة النقل.



 

وأكد وزير النقل أهمية تكثيف أعمال تبطين الترع والمصارف التي تتقاطع مع محاور النيل، وكذلك رصف الطرق الأسفلتية على جانبها خاصة مع الأهمية الكبيرة لهذه المحاور في تسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، والربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

 

ووجه وزير الري بسرعة البدء الفوري في أعمال التأهيل اللازمة للمجاري المائية المتقاطعة، وتشمل تلك تقاطعات المجاري المائية مع محاور (سمالوط ، حلوان، عدلي منصور ببني سويف، ومحور قوص، نقادة، ومحور كلابشة بأسوان)، وذلك للاستفادة من المظهر الجمالي لتلك المجاري المائية مع المحاور المتميزة المنفذة لخدمة أهالي تلك المحافظات.

 

وأشار إلى أنه سيتم تأهيل جميع الترع عرض قاع أقل من ستة أمتار والمتقاطعة مع تلك المحاور، والعمل جار بالفعل في بعض هذه الترع وسيتم تدبير الاعتمادات المالية للترع المتبقية وسيتم البدء في تأهيلها في أسرع وقت ممكن.

 

كما تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتنسيق مع هيئة ميناء الإسكندرية والشركات أصحاب الأراضي المتداخلة مع مشروع تطوير وتوسعة الميناء الصادر بشأنها قرار رئيس الوزراء، كما اتفق الجانبان على استمرار التنسيق بشأن التوسعات الخاصة بكوبري المنيب على نهر النيل والتي يتم تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وبما يسهم في سرعة إنجاز المشروع بالتزامن مع إزالة أي معوقات خاصة بمجرى النهر.

 

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزيران ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لسرعة إنهاء كافة المشروعات للاستفادة من الاستثمارات المخصصة وتحقيق التنمية المنشودة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز