عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على عدد زائري معرض كنوز متاحفنا خلال 48

ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم

زار 2500 شخص معرض كنوز متاحفنا في نسخته الخامسة الذي يحمل عنوان ( مختارات من الفن الأوروبي)، حيث يضم المعرض 100 عمل تشكيلي متنوع. 



 

وزيرة الدكتورة إيناس عبدالدايم – وزيرة الثقافة – اليوم الخميس، أكدت أن هناك إقبال جماهيري كبير الأمر الذي يؤكد أن مصر من أهم دول العالم صوناً للتراث الفني والثقافي في الحضارة الإنسانية.

 

وأضافت عبدالدايم، أن عدد زوار المعرض وصل إلى 2500 زائر خلال 48 ساعة، مؤكدة أن المعرض يضم مائة عمل تشكيلي متنوع يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي ويعكس إهتمام وارتباط مصر بالحركة الفنية العالمية على مر العصور.

وأوضحت أن مصر تظل دائماً مركزاً عالمياً للثقافة والفنون بكل روافدها، موجهة الدعوة لجميع المصريين لزيارة هذا المعرض الذي يساهم بشكل كبير في نشر الثقافة البصرية والارتقاء بالذائقة الفنية لدي جموع المواطنين وخاصة الشباب والنشء.

 

 

وقررت عبد الدايم وضع نسخة من الأعمال المعروضة على الموقع الرسمي لوزارة الثقافة والهيئة العامة للاستعلامات باللغتين العربية والإنجليزية حتي يتسنى للعالم مشاهدة جزء مما تملكه مصر من روائع وإبداعات الفن العالمي. 

 

يذكر أن المعرض مستمر يومياً حتي 31 أكتوبر ويضم أعمال فنية من مقتنيات متحف الجزيرة، متحف محمد محمود خليل وحرمه، متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية لرموز الفن التشكيلي العالمي منهم ( بول جوجان ، كاميل بيسارو ، رودان رينوار ، الفريد سيسلي ، ادجار ديجا ، ديلاكروا ، كورو ، مونيه ، مانيه ، كوربيه وغيرهم ).

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز