عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة العراقي يبحث مع السفير المصري ببغداد تطوير التجارة بين البلدين

السفير المصري ووزير الخارجية العراقي
السفير المصري ووزير الخارجية العراقي

 بحث وزير التجارة العراقي الدكتور علاء أحمد الجبوري مع السفير المصري لدى العراق علاء موسى سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة والتعاون التجاري بين البلدين.



 

وأكد الوزير الجبوري خلال لقائه مع السفير المصري في مكتبه على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والتي تسير وفق اسس قوية ومتينة وتجاوز العقبات التي تعترضها وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين  مبدياً في الوقت ذاته رغبة وزارته بتطوير التعاون التجاري والعمل المشترك مع جمهورية مصر العربية من خلال عقد اتفاقات وشراكات ناجحة معها في مجال الاستثمار وتجهيز كافة السلع بعد تحديدها من قبل الجانبين.

 

وأشار الوزير الجبوري، خلال اللقاء، إلى الاستعداد لعقد اجتماعات القمة الثلاثية (العراقية –المصرية-الأردنية ) لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك واعتماد افضل السبل لتنشيط تبادل السلع وإنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري والسعي لتكامل الموارد بين البلدان الثلاثة الشقيقة وخصوصا في ظل التبعات العالمية لجائحة كورونا المستجد على الامن الصحي والغذائي والاقتصادي فضلا عن ايجاد القنوات العملية الكفيلة لإدامة التعاون مما يؤدي الى تقوية الاقتصاد وتوسيع مفهوم الانتاج المحلي.

 

لافتاً "ان التبادل التجاري يحتاج الى تنظيم وتنسيق ثلاثي للارتقاء بالمستوى  التي  تطمح اليه تلك الدول لتحقيق التعاون والتكامل وعدم الانحصار بمساحات محدودة ".

 

و من جانبه أكد السفير المصري علاء موسى "حرص بلاده على توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق والارتقاء بمستوى التعاون ليشمل المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة، مبيناً  استعداد بلاده  الى استقبال اللجان المشتركة ودراسة الاتفاقات خلال المرحلة المقبلة".

 

هذا وقدم السفير المصري  التهاني لوزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري بمناسبة تسنمه مهام عمل الوزارة متمنياً له الموفقية والنجاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز