عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موقع روسي: قاذفات أمريكية تخترق الأجواء الروسية فوق جزر الكوريل

قاذفتان أمريكيتان تخترقان المجال الجوي الروسي فوق جزر الكوريل
قاذفتان أمريكيتان تخترقان المجال الجوي الروسي فوق جزر الكوريل

أعلن موقع «avia pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن قاذفات استراتيجية أمريكية أسرع من الصوت دخلت المجال الجوي فوق جزر الكوريل.



 

وأشار الموقع الروسي أن اختراق القاذفات الاستراتيجية الأمريكية من طراز B-1B Lancer- المجال الجوي فوق جزر الكوريل يؤكد أن هناك تعاونًا عسكريًا أمريكيًا يابانيًا على أعلى مستوى، بخصوص القيام بأعمال عدائية فوق الجزر الواقعة تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية، لافتًا إلى أنه في حين كانت القوات الجوية الروسية تستعد لاعتراضهما أثناء محاولة الدخول إلى المجال الجوي فوق بحر أوخوتسك، قامت القاذفتان الأمريكيتان من طراز «B-1B Lance» بمهمتين في وقت واحد؛ طارتا إلى قاعدة إيلسون الجوية.

 

ولفت موقع «avia pro» الروسي إلى أن طيران القاذفتين في تلك المناطق ليس اعتباطًا وإنما تدريب على ضرب الشرق الأقصى الروسي، مؤكدا عدم وجود معلومات لديه حول اعتراض الطائرات الأمريكية من قبل مقاتلات القوات الجوية الروسية، والتي تقع على أراضي جزر الكوريل الروسية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي، فإن الوضع في جميع اتجاهات الحدود الروسية يتطور بشكل غير مؤات للغاية- حيث تخلق سفن الناتو وطائراته استفزازات خطيرة، بما في ذلك استخدام الطيران الاستراتيجي، ومن الواضح أنها تمارس ضربة شاملة الاتجاهات ضد المنشآت العسكرية الروسية الرئيسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز