عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لفوزه بجائزة مسابقة نادي القصة من الصين

وزيرة الثقافة توجه التهنئة للطفل عبد الرحمن ماهر

وجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التهنئة للطفل عبد الرحمن ماهر، البالغ من العمر ١١ عامًا، أحد أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، والحديقة الثقافية، التابعين للمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي وبإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، والذي نال جائزة المركز الثاني عالميا من نادي القصة بدولة الصين، التي ضمن ٣٠ دولة شاركت في المسابقة التي ينظمها نادي القصة story club بالصين، وتم تخصيص فعاليتها هذا العام للتوعية بمكافحة فيروس كورونا.



 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن الجائزة تعد انتصارًا عالميًا جديدًا للثقافة المصرية في إبداعات الطفل المصري، خاصة أنها جاءت بعد منافسات مع متسابقين من ٣٠ دولة، مشيرة إلى خصوبة التربة الإبداعية في مصر والتي تزخر بالمواهب الواعدة القادرة على حفظ المكانة الرائدة للوطن إقليميا وعالميا.

 

من جانبه قال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة: إن الجائزة جاءت بعد نشر فيديو عن مواجهة فيروس كورونا على قناة المركز القومي لثقافة الطفل بيوتيوب، ضمن برنامج من إبداعات الصغار وتم تكريم الأطفال العشرة في احتفال عالمي عبر شبكة الإنترنت.

 

وقد أرسل الطفل الفائز عبد الرحمن ماهر فيديو لمدة دقيقة تم إذاعته وتحدث خلاله عن أحلامه ودور وزارة الثقافة في دعمه، موجها الشكر لوزيرة الثقافة على رعايتها ومساندتها للمواهب المميزة.

 

ومن جانبه أكد الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أنه تمت المشاركة بعشرة اعمال متنوعة من إبداعات الأطفال، تم اختيار منها فيديو الطفل عبد الرحمن ماهر ليفوز بالجائزة الثانية، وهو ما يعكس القدرات الإبداعية التنافسية للطفل المصري في العالم واهتمام الدولة بتنمية الموهوبين والنابغين.

 

وأضاف ان حفل إعلان الجوائز الذي أقيم صباح اليوم تضمن جزءا كبيرا من أغنية اوعى كورونا تبقى من كلماته، ألحان وائل عوض ورسوم الفنان علي عبد الرحمن الشيخ، غناء ملك رضا، ياسمين عيد، يوسف وائل ويحيى وائل وتم ترجمتها للغة الصينية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز