عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صبحي يكشف حقيقة تعنیفه عبلة كامل على المسرح

محمد صبحي و عبلة كامل
محمد صبحي و عبلة كامل

بعد مرور ما يقارب 26 عاما على عرض مسرحية "وجهة نظر"، خرج بطل المسرحية ومخرجها ومنتجها الفنان القدیر محمد صبحي، عن صمته ليرد على حدیث البعض عن الظلم الذي تعرضت له الفنانة عبلة كامل من قبله أثناء مشاركته بطولة المسرحیة.



رد صبحي جاء على منشور لأحد الحسابات حول حادثة مثیرة للجدل كان قد كشفھا الكاتب المسرحي الشھیر لینین الرملي وقال الحساب: "ھل تعلم.. أن عبلة كامل لم تقنع محمد صبحي في مسرحیة  وجھة نظر وقام بتعنیفھا كثیرا أمام زملائھا، وخصم من راتبھا أكثر من مرة، وبعد تصویر المسرحیة تلفزیونیا قام باستبعادھا.. ورغم ذلك كان ھذا الدور شرارة انطلاقھا نحو النجومیة".

وقال صبحي في بيان: "نرید أن نوضح أن ما تم تداوله علي صفحات الفیسبوك المعروف توجھاتھا والمعتمدة على مذكرات لینین الرملي رحمه الله التي كتبھا وھو مریض ولم تكن دقیقة وبھا لبس مع موضوع آخر غیر مسرحیة وجھة نظر وسنوضحه الأن : كل ما قیل بخصوص الفنانة الكبیرة عبلة كامل عاري تماما من الصحة!".

وأوضح: "الحكایة ببساطة : أن الفنان محمد صبحي كان مخرج مسرحیة وجھة نظر لمدة 5 سنین بمعني ان لا أحد یستطیع أن یفعل شیئاً علي خشبة المسرح إلا بإذنھ فكیف لمخرج العمل ومنتجھ أن یرید لعبلة كامل الفشل أو یرید بھا مستوى أقل ! ثم انه یشھد لھا باحترامھا والتزامھا علي مدار خمس سنوات ولا یوجد اي خلاف بینھما حتي انتھت مسرحیة وجھة نظر وأراد لینین الرملي أن تكون عبلة كامل بطلة المسرحیة القادمة وكان اسمھا "الحادثة " ولكن اعترض محمد صبحي كمخرج على ھذا الاختیار لان تركیبة دور بطلة مسرحیة الحادثة مختلف تماماً عن شخصیة وتركیبة وتمثیل عبلة كامل". وتابع: "عبلة كامل فنانة عظیمة لكنھا غیر مناسبة لھذا الدور من وجھة نظره كمخرج ولما اصر لینین علي اختیاره انسحب محمد صبحي و انتھت الفرقة وھما اصدقاء لیكمل لینین مسرحیتھ الحادثة". 

أضاف: "الفنان محمد صبحي یحترم الفنانة عبلة كامل ویقدرھا ویعتبرھا من أھم الممثلات التي مثلت معه. وھناك لقاءات تلیفزیونیة یتحدث كل منھما عن الآخر بكل احترام وحب وسنبحث عنھا وسنقوم بتنزیلھا. نرجو عدم الانسیاق وراء أخبار دون دلیل واضح وعدم تشویه فنان بقیمة محمد صبحي خصوصا ان ھذه الھجمة منتظرة بعد اعلانه اذاعة فارس بلا جواد علي الصفحة ومعروف من یملك الموقع ویعرف راي الفنان محمد صبحي انه ضد التطبیع مع العدو الصھیوني".

واختتم قائلا: "فتحتم موضوع عبلة كامل الذي مر علیه 26 عاما لتثیروا شھیتكم في اختلاق الاتھامات . ونحن نشكر وبشدة كل الذین دخلوا الصفحة المنتشر بھا ھذا الخبر الكاذب ودافعوا عن الفنان محمد صبحي واستنكروا ما كتب .. تحیاتنا . شكراً جزیلاً".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز