عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العناني: ٢٠٠ ألف سائح ألماني زاروا مصر وعادوا لبلدهم دون شكاوى

قال وزير السياحة والآثار، خالد العناني إن زيارته لألمانيا في هذا التوقيت مهمة، لاسيما أن برلين قد أعلنت أنه اعتبارا من أول أكتوبر سيتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا. لافتا إلى أن مصر تعتبر من الدول التي بها معدل إصابات قليل نسبيًا، مقارنة بعدد من الدول الأوروبية، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء عدد الإصابات فيها "صفر".



 

وأضاف وزير السياحة في تصريحات له، أنه قد حضر إلى ألمانيا ليتباحث مع المسؤولين الألمان حول عودة السياحة الألمانية لمصر، والتعرف على الإجراءات المطلوبة من مصر في هذا الشأن. وأثنى الوزير على دور السفارة المصرية والسفير المصري لدى ألمانيا، خالد جلال فى تنظيم عدد من اللقاءات المهمة مع المسؤولين الألمان المعنيين بملف السياحة.

 

وقال العناني، إن السياحة الألمانية، تتركز على مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر، وإنه حتى الآن قدم أكثر من ٢٠٠ ألف سائح ألماني إلى تلك المناطق وعادوا لبلادهم دون شكاوى.

 

وحول الضوابط، التي تتخذها مصر لوقاية السائحين، قال وزير السياحة: نحن نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السائح، خلال زيارته لمصر، حيث نقوم بعمل اختبار Pcr للسائح القادم إلى مصر، فضلا عن اختبار آخر فى طريق العودة للسائحين، العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء.   

 

وأشار إلى أنه لا توجد إصابات في المحافظات السياحية، في حين أن إجمالي الإصابات في القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها، وقد أطلعنا المسؤولين الألمان على ضوابطنا والإجراءات، التي نتخذها في مصر. 

 

وحول لقاءاته، خلال زيارته لبرلين، قال الوزير، إن اللقاءات كانت إيجابية ومثمرة، وكان للجانب الألماني بعض الاستفسارات تم توضيحها، حيث أشاد بالإجراءات والضوابط التي تتخذها مصر، ووعد بدراسة الملف السياحي المصري، ووضعه على رأس أولويات الأجهزة المعنية. 

 

كان وزير السياحة والآثار، قد التقى وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية ميجيل بيرجر، بمقر الخارجية الألمانية، يرافقه السفير المصري خالد جلال، كما التقى وزير الدولة بوزارة الاقتصاد ومفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية المسؤول عن الملف السياحي بالحكومة توماس برايس، ومع رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج وعدد من البرلمانيين، عقد مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة المصرية مساء أمس للإجابة عن استفسارات الصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز