عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبادرة الرئاسية للأمراض المزمنة تواصل أعمالها بشمال سيناء

 تواصلت اليوم السبت، المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بشمال سيناء ، والتي انطلقت أمس الجمعة، من أمام المساجد ومختلف النقاط الطبية المحددة لها.



وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء، أن المبادرة بدأت أمس وتستمر حتى يوم 31 ديسمبر القادم، موضحا أن هدف المبادرة الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، وتقليل نسبة الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية لجميع المواطنين وكذلك المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي.

من جانبها، أكدت الدكتورة انتصار سري منسق عام المبادرة، بعد متابعتها فى عدة أماكن من أمام المساجد وفي المراكز والنقاط الطبية المحددة لها، أن المبادرة تشهد إقبالا من المواطنين خاصة كبار السن والمسجلين لدى قاعدة بيانات مبادرة 100 مليون صحة بالإصابة بارتفاع فى نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

ونوهت بأن المتابعة مستمرة لجميع مراكز ونقاط المبادرة لتحقيق المستهدف منها، حيث يتم إشتراك جميع الأطقم الطبية في المبارة التي تستهدف جميع المواطنين من سن 40 عاما، وكذلك الفئة العمرية من 18- 40 عاما والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة، وأنه يتم تقديم الخدمة لجميع المواطنين عن طريق المراكز الحضرية علاوة على فحص وعلاج المواطنين مجانا بالمراكز الحضرية ومراكز الرعاية الصحية الأساسية بالمحافظة طوال أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت.

بدوره، أضاف الدكتور حاسم حمدي مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة، أن الإدارة بجميع أعضائها تقدم التوعية الصحية للمواطنين بخصوص المبادرة وتوضيح أهميتها في الاكتشاف المبكر لمرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد الزيادة في مستوى الوزن والسمنة وصرف العلاج بشكل دوري. ومن جهته، قال فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي، إن المبادرة تقدم التوعية الصحية للمواطنين بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، كذلك تحديد زيادة مستوى الوزن والسمنة بالمراكز الحضرية بالمحافظة، وهي تأتي استكمالا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة . وفي ذات السياق، تشارك مديرية أوقاف شمال سيناء في المبادرة الرئاسية منذ البداية، حيث أعلن الشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف بالمحافظة عن مشاركة عدد 5 مساجد بمدينة العريش في المبادرة، وهى مساجد : الدكتور إيهاب مجدب شعث بضاحية السلام، والنصر والإسراء بوسط مدينة العريش، وآل أيوب بشارع البحر، والمجمع الإسلامي بالمساعيد بالعريش، علاوة على قيام باقي المساجد على مستوى المحافظة بالإعلان عن المبادرة وأماكن تنفيذها من خلال مكبرات الصوت أثناء آقامة الصلوات اليومية وفي خطب الجمعة .   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز