عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا لأمريكا: نشكركم على حسن تعاونكم بخصوص المفاجأة المدوية

مقاتلة شبحية روسية
مقاتلة شبحية روسية

 فشلت منظومة رادارات الجيش الأمريكي، في رصد الطائرة الشبحية الروسية "Su-57".



 

وقال موقع “avia pro” الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، إن المقاتلة الروسية" Su-57" كانت قد حلقت في منطقة تحديد أنظمة الدفاع الجوي للقوات المسلحة الأمريكية، ولم تستطع منظومة الرادارات الأمريكية رصدها، ولم يعلم  الجيش الأمريكي بظهور طائرة مقاتلة روسية في هذه المنطقة، إلا بعد أيام قليلة فقط مما سبب مفأجاة مدوية.

 

من ناحية أخرى، قامت قاذفتان استراتيجيتان أمريكيتان من طراز B-52 بالتحليق بالقرب من الحدود الروسية فوق إقليمي دونيتسك ولوهانسك الأوكرانيتين اللذين أعلنا نفسيهما جمهوريات مستقلة من جانب واحد.

ويري المحللون، أن الولايات المتحدة لا تستطيع المخاطرة بقصف شبه جزيرة القرم والدخول في حرب مع روسيا تحت أي ظرف من الظروف، مع العلم تمامًا أن روسيا ستضرب على الفور أوروبا والولايات المتحدة، ومع ذلك، نظرًا لأن أوكرانيا فقدت السيطرة على الجزء الشرقي من البلاد، فإن الطيران الاستراتيجي الأمريكي قد يكون جيدًا تحويل أراضي الجمهوريات، التي نصبت نفسها إلى أرض قاحلة يدرك البنتاغون جيدًا أنه في حالة العدوان على روسيا، تنتظره مشاكل كبيرة جدًا ، لكن قصف دونباس ساعد في استعادة السيطرة على الحدود الأوكرانية الروسية، ولم يكن لدى واشنطن أي شيء لذلك.

بالنظر إلى كمية الأسلحة الذي تحمله هاتان الطائرتان، ستكون هناك صحراء واحدة مستمرة من الجمهوريتين المعلنتين.

 

ومن الواضح، أن هذا قد يحدث في المستقبل القريب، لأن  “DPR و LPR” لا تمتلكان أنظمة دفاع جوي متوسطة وطويلة المدى في الخدمة، وبالتالي فإن التهديد بغزو أمريكي ممكن. 

وأوضح الموقع الروسي أن المعلومات  التي تم التحقق منها من الرادارات بوضوح تفيد بأن المقاتلة الشبحية الروسية لم يتم رصدها، مما يشير إلى أن المقاتلة "الشبح" الروسية لا يمكن الكشف عنها حتى من مسافة تقل عن مائة كيلومتر. وأشار موقع موقع “avia pro” الروسي إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ. 

 

بأسلحتها الجديدة بعيدًا عن الأعمال العدائية، لذلك، شهدت الولايات المتحدة مؤخراً صدمة، سقطت على وجهها مرة أخرى عندما فشلت راداراتها في اكتشاف المقاتلة الروسية من طراز “Su-57” الأحدث في العالم.

 

وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن  الاتحاد الروسي قرر الاتصال بالأمريكيين ونقل تحياته الحارة بمساعدة نظام التخفي الحديث للغاية "من روسيا”.

 

وبحسب موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن مقاتلات Su-57  كانت قد وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا عبر المجال الجوي لإيران والعراق وسوريا، ما يعني أن الطائرات المقاتلة الروسية تمكنت من صعق وتعمية عدد من رادارات أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية، علاوة على أننا نتحدث عن تعمية ويمكن أن تذهب الصعقة في هذه الحالة.

إذا استخدمت الطائرات المقاتلة الروسية معدات الحرب الإلكترونية، فهي من أقوى الطائرات في العالم.

 

من ناحية أخرى، قامت قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين من طراز  B-52 بالتحليق بالقرب من الحدود الروسية فوق إقليمي دونيتسك ولوهانسك الأوكرانيتين اللاتين، أعلنتا نفسيهما جمهوريات مستقلة من جانب واحد.

  ويرى المحللون، أن الولايات المتحدة لا تستطيع المخاطرة بقصف شبه جزيرة القرم والدخول في حرب مع روسيا تحت أي ظرف من الظروف، مع العلم تمامًا أن روسيا ستضرب على الفور أوروبا والولايات المتحدة، ومع ذلك، نظرًا لأن أوكرانيا فقدت السيطرة على الجزء الشرقي من البلاد، فإن الطيران الاستراتيجي الأمريكي قد يكون جيدًا. تحويل أراضي الجمهوريات التي نصبت نفسها إلى أرض قاحلة.

 

ويدرك البنتاجون جيدًا أنه في حالة العدوان على روسيا ، تنتظره مشاكل كبيرة جدًا، لكن قصف دونباس ساعد في استعادة السيطرة على الحدود الأوكرانية الروسية، ولم يكن لدى واشنطن أي شيء لذلك.

بالنظر إلى كمية الأسلحة، التي تحملها هاتان الطائرتان، ستكون هناك صحراء واحدة مستمرة من الجمهوريتين المعلنتين، ومن الواضح أن هذا قد يحدث في المستقبل القريب، يلاحظ المتخصص.

 

حتى الآن، لا تمتلك DPR و LPR أنظمة دفاع جوي متوسطة وطويلة المدى في الخدمة، وبالتالي فإن التهديد بغزو أمريكي معقول جدًا بالفعل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز