عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مانر هايم" ..خط أحمر روسي في البحر الأسود قبالة سواحل القرم

اغلاق مداخل القرم
اغلاق مداخل القرم

قررت السلطات الروسية إغلاق  ساحل البحر الأسود في شبه جزيرة القرم  أمام  مرور السفن والطيران.



وقال موقع"avia pro": إن مثل هذه الإجراءات من جانب الجيش الروسي غير متوقعة للغاية، لافتًا إلى أنه ربما تكون، هناك معلومات تفيد بأن حلف شمال الأطلسي الناتو يعتزم القيام بأعمال استفزازية  مخططة.

وأوضح الموقع الروسي، أن العقيد س.ف. رودسكي، القائد العسكري بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، اتخذ هذه الاجراءات من أجل وقف حلف شمال الأطلسي الناتو  من القيام بمزيد من التصعيد للوضع العسكري بالقرب من شبه جزيرة القرم وساحل البحر الأسود في القوقاز، لافتًا إلى أن مخططي أسطول البحر الأسود والمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية كانوا قد توصلوا إلي عدد من الإجراءات أمس من أجل فهم أفضل لحلف الناتو لحدة اللحظة، و"بناء" بالأدوات التنظيمية والوقائية المتاحة لهم "خط مانرهايم" الجديد مع ضمان عدم تمكن أي شخص من الاقتراب منه حتى 3 أكتوبر.

ولفت موقع avia pro الروسي إلي أن العلاقات بين روسيا ودول الناتو تدهور بشكل كبير للغاية، خاصة وأن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أصدرت تعليمات إلي قواتها الجوية والبحرية بمهاجمة السفن التي تقترب من المياه الإقليمية الروسية، على الرغم من أنها لا تنتهك حدود الدولة الروسية.

كانت وسائل إعلام روسية، قد ذكرت أن قوات خاصة أوكرانية تسللت داخل أراضي شبه جزيرة القرم، بهدف ارتكاب أعمال شغب وإثارة الفوضي الأمنية بمساعدة عسكرية أمريكية.

وأشارت وسائل الإعلام الروسية، أن طائرات وسفن حربية أمريكية قامت بأعمال استفزازية من أجل تشتيت انتباه القوات الروسية، ومنح فرصة للقوات الأوكرانية للتسلل داخل أراضي شبه جزيرة القرم الأمر الذي دفع الدبلوماسية الروسية إلى الاحتجاج الرسمي في العاصمة الأمريكية واشنطن ضد الأفعال العدائية من الجيش الأمريكي في الأراضي الروسية.

ومن شأن الأفعال الأمريكية والأوكرانية، أن تجعل القيادة العسكرية الروسية أن تتخذ إجراءً حاسمًا يوقع الندم بالأمريكيين والأوكرانيين.

وطالب برلمانيون روس، باتخاذ إجراءات رادعة ضد تدخل الأمريكيبن في الشؤون الروسية، حتي لو وصل الأمر إلي الصدام العسكري وضرب القواعد الأمريكية في أوروبا وآسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز