عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لا تلاعب دولة يحكمها ذئب

 قامت القوات المسلحة الروسية، بإنشاء قاعدة صواريخ روسية في كوبا.



وأعلن ببيان إيغور كوروتشينكو،ل عبر قناة "روسيا 24" التلفزيونية،  عن إنشاء قاعدة صواريخ عسكرية روسية على أراضي كوبا ، مع نشر أنظمة دفاع إضافية مضادة للطائرات والصواريخ هناك.

 وبحسب كوروتشينكو ، فإن واشنطن نفسها هي المسؤولة عن ذلك ، بعد أن مزقت الاتفاقات الخاصة بالتخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، والتي تسمح لروسيا بأخذ نصف الكرة الغربي بأكمله تحت غطاء صواريخها.

وقال المسؤول الروسي: قبل أن يغادر القطار ، يجب أن نعود إلى كوبا. لإنشاء قاعدة عسكرية روسية هناك، وليس فقط مركز استخبارات إلكتروني، والذي استخدمناه للعمل بنجاح هناك وأبقينا نصف الكرة الغربي بأكمله تحت غطاء صواريخنا مؤكدا أن بلاده في  حاجة إلى إنشاؤ  قاعدة جديدة بصواريخ إسكندر الحديثة بعيدة المدى، بعد انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى. وقال كوروتشينكو: لا شيء يمنعنا من زيادة قدرات أنظمة أسلحتنا الفعالة من حيث تمديد مداها بعدة آلاف من الأميال.

يرى الخبراء أنه إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد حل المشكلات الناشئة من خلال الوسائل الدبلوماسية، فلن يكون أمام روسيا خيار آخر، خاصة وأن إنشاء قاعدة صواريخ هنا يتوافق تمامًا مع المصالح الروسية والكوبية معا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز