عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  تركيا تعثر على عيوب في منظومة صواريخ "S-400" الروسية.. لا يمكن إصلاحها

منظومة صواريخ اس ـ400
منظومة صواريخ اس ـ400

أعلن الجيش التركي أن روسيا زودت تركيا بمنظومات صواريخ دفاع جوي "S-400" معيبة، ولا يمكن إصلاحها وقد حاولوا  طوال 6أشهر إصلاحها ولكن دون جدوى.



 

ونقل موقع avia pro"" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية عن وسائل إعلام تركية بأن الجيش التركي وجد عيوب فنية لم يتمكن من حلها منذ نحو ستة أشهر. وتفاقم الوضع بسبب رفض الأتراك  دخول مهندسين روس إلي الأراضي التركية من أجل تركيب منظومات صواريخ الدفاع الجوي "S-400 " الروسية. 

وأشار الموقع الروسي إلى أن الجيش التركي ليس لديه الخبرة ولا المعرفة لوضع الصواريخ الروسية في حالة تأهب ولا يستطيع الأتراك فعل ذلك حالياً دون مشاركة روسيا، ولكن أنقرة والشركاء في حلف شمال الأطلسي يعتقدون أن الخبراء الروس سيجلبون لأنظمة الصواريخ الروسية التغييرات "الخاصة" التي لها تأثير سلبي على قوات "الناتو".

ولفت موقع avia pro"" الروسي إلى أن الجيش التركي لم يحدد طبيعة العيوب المعنية في منظومات الصواريخ الروسية  "S-400"، ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن أنقرة لديها مشاكل في تركيب هذه المنظومات كوين. في بداية هذا العام، أعلنت وسائل الإعلام التركية أن روسيا سترسل متخصصين روسيين من البلاد كان من المفترض أن يشاركوا في نشر أنظمة الدفاع الجوي، فيما قد يكون الوضع صعبًا للغاية بالنسبة لأنقرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز