عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التعاون الدولي تتفقد مدرسة "الفتاتيح المجتمعي" جنوب الأقصر

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

تفقدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مدير مكتب مصر مانجستاب هايلي، ووفد رفيع المستوى من برنامج الغذاء العالمي للاتحاد الأوروبي ".W F.P"، اليوم الأحد، مدرسة "الفتاتيح المجتمعي" ذات الفصل الواحد، بنجع الفتاتيح بمدينة الطود جنوب الأقصر.



 

وتابعت وزيرة التعاون الدولي ومدير برنامج الأغذية العالمي في مصر، والوفد المرافق خلال الزيارة تنفيذ مشروع المدرسة الذكية، الذي يتم تنفيذه في إطار التعاون بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة التربية والتعليم، لتحويل المدارس المجتمعية إلى مدارس ذكية، وربطها ببنك المعرفة، في ضوء تطوير العملية التعليمية.

 

واستمعت الوزيرة والوفد إلى شرح عن المشروع الذي تضمن تطوير المدرسة، وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية، وعرض المحتوى التعليمي، وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.

 

واستمع الوفد أيضاً إلى حديث بعض السيدات المعيلات اللاتي تم تدريبهن على بعض المشاريع المختلفة للحرف اليدوية، ومساهمة بعض الجمعيات الأهلية في تنفيذ المشروعات من خلال القروض، حيث ساعدتهم المشروعات في إعالة أسرهم، وذلك في ضوء تمويل المشاريع التي يقدمها البرنامج.

 

كما استمعت وزيرة التعاون الدولي والمدير القٌطرى لبرنامج الأغذية العالمي في مصر والوفد المرافق خلال الزيارة إلى شرح أحد المدرسين عن تنفيذ الأنشطة المدرسية المختلفة التي تقام داخل المدرسة من بينها تقديم درس علوم باستخدام مسرح العرائس، واستخدام عدد من الفيديوهات التعليمية عبر عرضها على شاشة البروجيكتور، وايضا عن المشروع الذي تضمن تجديد المدرسة وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية وعرض المحتوى التعليمي وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز