عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحطم قاذفة أمريكية "B-52" ونفاد وقود أخري فوق المحيط

القاذفة الأمريكية سقطت في الزراعات
القاذفة الأمريكية سقطت في الزراعات

تحطمت قاذفة أمريكية من طراز B-25 ، في كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، ولا يزال عدد ضحايا الحادث غير معروف حتي الساعة، ومع ذلك، أفاد المصدر بأن ما لا يقل عن ثلاث أشخاص أصيبوا في الحادث. وكانت الطائرة ، التي أطلقت عليها إدارة الطيران الفيدرالية اسم أمريكا الشمالية B-25 متعددة المحركات، قد تحطمت في حقل على طريقي "روبرتس - مولر: بعد الساعة 19:30 بوقت قصير. 



وقال مكتب التحقيقات الأمريكي إن الطيار حاول الهبوط في الحقل لكنه سقط في حفرة ري. كان هناك ثلاثة أشخاص على متن الطائرة العسكرية، اثنين منهم نُقلا إلى مستشفى قريب.  ولم يصاب الشخص الثالث بأي مكروه.

 وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إن التحقيق سيجري بالتعاون مع المجلس الوطني لسلامة النقل. لم يتم الإبلاغ عن أي تفاصيل أخرى " .

وأفادت قناة "KCRA Channel 3 " أن سبب تحطم قاذفة B-25 كان عطلًا فنيا، نتيجة سوء حالة الطائرة حيث تعمل منذ حوالي 80 عامًا.

وفي سياق أخر، ذكر موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، أن قاذفة قنابل استراتيجية أمريكية B-52 ، أقلعت من قاعدة جوية في جنوب الولايات المتحدة، كادت أن تتحطم فوق المحيط الأطلسي - عند اقترابها من الساحل الشرقي للولايات المتحدة ، لم تتمكن الطائرة من تجديد إمدادات الوقود في الوقت المناسب، وإذا استمرت الرحلة ، فقد تتحطم فوق المحيط الأطلسي بسبب نقص الوقود في الخزانات.

كان من المقرر  مشاركة القاذفة الأستراتيجية الأمريكية، في عرض جوي بجمهورية التشيك، وبعد ذلك. القيام بزيارة غير مقررة إلى البحر الأسود، ثم العودة إلى الولايات المتحدة،  لكن تم إلغاء جميع الخطط.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في براغ إن القاذفة الاستراتيجية الأمريكية B-52H Stratofortress ، التي كان من المفترض أن تقوم برحلة جوية بدون توقف لمدة 30 ساعة من لويزيانا إلى جمهورية التشيك والعودة للمشاركة في مناورات الناتو السنوية في المعرض الجوي للجزيرة ، لم تتم لأسباب فنية. ... وجاء في الرسالة أنه تم إلغاء رحلة الطائرة B-52 ، التي كان من المفترض أن تكون جزءًا من التشكيل الأمريكي فوق أوسترافا وبراغ وبلزن في جمهورية التشيك ، في اللحظة الأخيرة بسبب مشاكل فنية في الطائرة.

و كان من المخطط أن تقوم القاذفة الإستراتيجية B-52H ، القادرة على حمل أسلحة نووية، برحلة جوية بدون توقف لمدة 30 ساعة من القاعدة الجوية باركسديل في ولاية لويزيانا الأمريكية في المجال الجوي لجمهورية التشيك والعودة ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز