عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة منذ سقوط النظام الإخواني ..الشرطة السودانية تتعرض لكمين

مضبوطات
مضبوطات

لأول مرة..تتعرض الشرطة السودانية لكمين من مهربي الأسلحة ويقتلون ٥ أفراد من الشرطة.



وقالت الشرطة السودانية، إن مهربي سلاح نصبوا، أمس الأحد، كمينا لعناصر من قوات الشرطة في صحراء منطقة الدبة شمالي السودان، أدى إلى مقتل 5 من قوات الشرطة بينهم ضابط.

 

 

ويُعتبر السودان معبرًا للتهريب بين معظم دول الجوار، حيث ينشط المهربين في تهريب المخدرات والسلاح وسط اتهامات بأنهم يديرون شبكات اتجار للبشر.

 

ونقلت صحيفة" سودان تربيون" عن  مدير مكتب الشرطة الصحفي، النقيب حمزة النور، قوله "، إن "قوات المكافحة التابعة للشرطة لاحظت وجود سيارات تهريب وكان لديها معلومات مسبقة إنها تُهرب سلاح، فعمدت الى مطاردتها".

 

وأضاف: "أثناء مطاردة قوات المكافحة للمهربين ظهرت سيارة جديدة على مسرح الأحداث، بدأ أشخاص على متنها يطلقون النار على عناصر الشرطة".

 

وأشار إلى أن قوات الشرطة تبادلت معهم النيران مما أدى إلى مقتل ضابط و4 من عناصر الشرطة، بينما لم يسفر الاشتباك عن خسائر بشرية وسط المهربين.

 

وأكد المسؤول أن قوات الشرطة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى موقع الأحداث لا تزال تتعقب المهربين.

 

ونعى وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة ونائب المدير العام- المفتش العام وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة وضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة ،كل من الملازم أول أحمد عمر سلاطين، المساعد سيف الدين سليمان، الرقيب عمر جبارة البشير، الوكيل عريف علي حسين علي عيسى والجندي عبد الله محمود الزين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز