عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون بين زراعة القاهرة ومعمل متبقيات المبيدات

وفد زراعة القاهرة في زيارة لمعمل المبيدات
وفد زراعة القاهرة في زيارة لمعمل المبيدات

د. هند محمود مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، استقبلت د. عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة، جامعة القاهرة، يرافقه وفد من الكلية وتأتي الزيارة في إطار ما يقوم به المعمل من تكوين شراكات مع جهود المؤسسات والهيئات العلمية والبحثية والشركات والتعاون مع كافة الجهات العاملة في القطاع الزراعي.



 

وقد حضر الاجتماع من المعمل مدير إدارة التسويق ومدير التدريب بالمعمل، وتم خلاله مناقشة أوجه التعاون بين الجهتين كما تطرق الاجتماع إلى دور المعمل في مجال سلامة الغذاء محليًا ودوليًا كونه من أكبر المعامل في الشرق الأوسط، لما يضمه من كوادر بشرية تضم خبرات بحثية وعلمية مهمة وكذا الأجهزة الحديثة بكل أقسامه مما يدعم جودة نتائجه عالميًا.

 

هذا وقد قام السادة الزائرين بتفقد أقسام المعمل المختلفة وأبدوا اعجابهم بالإمكانيات المختلفة بالمعمل وما يضمه من خبرات فنية وعلمية وأجهزة حديثة.

 

الجدير بالذكر أن زراعة القاهرة تعتبر من أقدم كليات الزراعة في الوطن العربي حيث أنها تأسست عام ١٨٨٩ كمدرسة عليا للزراعة، قبل أن تصبح كلية عام ١٩٣٥ كما أنها تفوقت في التصنيفات الدولية على جامعات عالمية من حيث جودة التعليم وحصول خمس معامل وبرنامج التصنيع الغذائي على الاعتماد الدولي، كما أن الكلية تساهم بدورها العلمي والمجتمعي في خدمة أهداف الدولة على مختلف المستويات باستثمار ما تمتلكه من إمكانات بشرية وتكنولوجية.

 

هذا وقد انتهى الاجتماع إلى الاتفاق على تبادل الزيارة للاطلاع على معامل كلية الزراعة والتعاون الجاد والمثمر، من خلال عمل بروتوكول يتم صياغة بنوده خلال الفترة القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز