عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

20 سفينة روسية مسلحة تتصدي لـ3 سفن حربية تابعة للناتو

الأسطول الروسي
الأسطول الروسي

أرسلت روسيا أكثر من 20 سفينة حربية إلى البحر الأسود، للتصدي لثلاث سفن حربية، تابعة لحلف شمال الأطلسي، ظهرت في مياه البحر الأسود، بالقرب من حدود روسيا مباشرة.



 

وكانت روسيا، قد حذرت قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو"، من الاقتراب من حدودها واستعدادها للرد بقوة شديدة على أي أعمال استفزازية من جانب قوات "الناتو".

وقال موقع “avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن السفن الروسية، دخلت في مجموعات تكتيكية متجانسة وغير متجانسة نطاقات التدريب القتالي البحري لتنفيذ إجراءات عملية.

وأشار الموقع الروسي إلى أن سرب القيادة والسيطرةKavkaz-2020"، dr,l"، يقوم بتنفيذ مهام في البحر من قبل أكثر من 20 سفينة وزورقًا من الأسطول، بما في ذلك طراد صواريخ الحراس موسكفا، وسفينة الدورية Pytlivy، وسفن الصواريخ الصغيرة Vyshny Volochek وOrekhovo-Zuevo "، سفن الإنزال الكبيرة "قيصر كونيكوف"، و"آزوف"، و"نوفوتشركاسك"، وزوارق الصواريخ "نابريجني تشيلني" و"إيفانوفيتس" و"شويا" و"آر 60"، بالإضافة إلى حوامات صواريخ "ساموم". 

وقالت قناة "زفيزدا" التليفزيونية الروسية، إن قيادة أسطول البحر الأسود للبحرية الروسية، أصدرت أوامر بتحركات غير مسبوقة، للقطع البحرية الروسية، على الرغم من أن سفن الناتو التي تظهر الآن في مياه البحر الأسود لم يكن بإمكانها الاقتراب من الحدود الروسية، وتقوم بأي أعمال استفزازية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة دفاع روسيا الاتحادية، توصلت في وقت سابق إلى مبادرة عرضت بموجبها السماح للقاذفات الروسية، بشن هجمات صاروخية وقائية على السفن التي تقترب من الحدود الروسية وعدم الاستجابة للتحذيرات.

وكانت إدارة التخطيط العسكري الروسية، قد وضعت خط "مانر هايم"، يمنع الاقتراب أو الدخول إلى ساحل شبه جزيرة القرم بريًا وجويًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز