عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: لابد من تعريف الشباب الدارسين بالخارج بجهود التطور الرقمي

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أهمية تعريف الشباب الدارسين بالخارج على التطور الرقمي في مصر والمجهود المبذول وتكليفات القيادة السياسية لكافة الوزراء بالتطوير في كافة المجالات.



جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للسفيرة نبيلة مكرم، اليوم الاثنين، برفقة وفد شبابي من الدارسين بالخارج، المتواجدين في مصر حاليا، للتعرف على التطور الذي وصلت إليه الدولة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار مبادرة "شباب الدارسين بالخارج". 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم  خلال اللقاء : " دائما نتحدث عن مصطلح هجرة العقول، واليوم يتواجد معنا عقول تبدأ خطواتها في الخارج، فكان لابد أن تتعرف على جهود الدولة المصرية ومصر الجديدة المتطورة، والتحول الرقمي في مصر، فهذه العقول الشابة تحتاج للتعرف على دولتها".

ووجهت وزيرة الهجرة حديثها للشباب قائلة: "لسنا ضد الهجرة الشرعية، ولكن إذا قررتم الاستمرار في الخارج فرجاء ماتنسوش مصر لأن الفضل دايما بيرجع لوطنكم الأم، واجعلوا الهدف أمامكم تشريف وطنكم في الخارج، وإذا قررتم العودة إلى مصر فهذه الجولات التي تنظمها الوزارة، عرفتكم على فرص العمل المتوفرة في مصر".

وأشارت إلى أن الدفاع عن الدولة المصرية ليس بالكلام والأغاني ولكن بالمعلومات والحقائق، ولذلك وزارة الهجرة تنظم هذه الجولات للشباب بالخارج ليتم شرح كافة المعلومات حول ما يحدث في مصر من تنمية، مؤكدة أن ما يشاهده الشباب اليوم من تطور رقمي يجعلهم فخورين جدا بوطنهم.

وقدمت وزيرة الهجرة ، خلال اللقاء، الشكر للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات لإتاحة هذه الفرصة للتعرف على جهود الدولة في مجال تكنولوجيا المعلومات وكذلك القرية الذكية وما تتضمنه من شركات.

وشهد اللقاء حوارا مفتوحا مع الشباب الحاضرين الذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول عدد من المحاور المتعلقة بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحماية البيانات الشخصية للمواطنين ودعم ريادة الأعمال وإتاحة التدريب التقني للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة وتطويع التكنولوجيا لخدمة المواطنين في عدة مجالات مثل النقل والصحة.

حضر اللقاء المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي.

وعقب اللقاء، تفقد الوفد من شباب الدارسين بالخارج القرية الذكية التي تضم أكبر تجمع لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، وأطلع الوفد خلال الزيارة على أهم مجالات عمل الشركات والهيئات التي اتخذت من القرية الذكية مقرا لها والتي تعمل في تخصصات صناعة البرمجيات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أنشطة التدريب على المهارات الرقمية، وأشاد الوفد بما شهده من تطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز