عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بالجيزة

المتهمون
المتهمون

 تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بقطاع الأمن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عقب تقنين الإجراءات من ضبط فيلتين مستأجرتين بمنطقة شبرامنت بالجيزة، يتم إدارتهما كمنشآتين طبيتين، لعلاج الإدمان، دون ترخيص، واحتجاز عدد من المتعاطين للمواد المخدرة بداخلهما وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم، دون تذكرة طبية، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة.



 

كما أمكن ضبط 7 أشخاص من القائمين على إدارة الفيلتين "لهم معلومات جنائية"، وضبط 102 شخص من المتعاطين، مُحتجزين دون وجه حق داخل الفيلتين ومتواجدين من فترات مختلفة، وضبط 2 أمبول مخدر، 1000 قرص مهدئ للحالة النفسية، 120 قرصا من أدوية التأمين الصحي، 5 سجلات دفترية لإثبات النزلاء، مبالغ مالية مُحصلة من النزلاء، 2 شهادة طبية "مزورة".

 

وتبين وجود مخالفات بالفيلتين عبارة عن إدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان من دون ترخيص، مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان دون ترخيص، عدم وجود تجهيزات طبية بالمكان، عدم توفير وسائل السلامة الصحية بالموقع.

 

بمواجهة المتهمين، أقروا بقيامهم بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان، مقابل مبالغ مالية ومزاولة مهنة الطب دون ترخيص، وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ما يحصلون عليه من الأشخاص المدمنين المحتجزين.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز