عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: تقدم 82 ألفا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تقدم حتى الآن 82 ألفا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح.



وأضاف المحافظ، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين. 

 

وشدد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين من خلال المساجد، والكنائس ومراكز الشباب بأهمية التصالح في مخالفات البناء لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأسرهم على أن يتم ذلك بالتنسيق مع الرائدات الريفيات.

 

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع الملصقات على المباني المخالفة لتوعيتهم بمهلة التصالح التي تعد فرصة ذهبية لتقنين أوضاعهم.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخفيض قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بنسبة 40 % شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25 % من إجمالي القيمة.. وقال إنه تقرر تخفيض نسبة 50 % من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة. وأكد المحافظ أن هذا التخفيض ساري لمدة أسبوع واحد وأنه تم تخفيض سعر المتر للمرة الثالثة على التوالي لمراعاة البعد الاجتماعي ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز