عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| للمرة الثانية.. خفض رسوم التصالح على مخالفات البناء بالمنيا

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي

للمرة الثانية على التوالي، قرر محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء، لسعر المتر بغرض "السكن" في العزب المتاخمة للمدن وتقع داخل حدود التنظيم الداخلي بين المدينة والقرية. 



 

جاء قرار التخفيض وفقًا لتوصية اللجنة التي شكلها المحافظ بالقراررقم 365 لسنة 2019، 549 لسنة 2020.

 

وسبق وأن أصدر محافظ المنيا قرارًا بتاريخ  5 أغسطس الماضي قرارها الأول بتخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين  40-50 % .

 

وقال اللواء أسامة القاضي - محافظ المنيا - إن قرار التخفيض الذي صدر للمرة الثانية جاء استجابة لطلبات الأهالي، وضمن توجيهات القيادة السياسية بمراعاة الابعاد الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين ، مؤكدًا أن هذا القرار سيسري على المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح خلال الفترة الماضية وقاموا بسداد جدية التصالح. 

 

وكشف "القاضي" عن استقبال المحافظ لـ 87 الفًا و 845 طلبًا للتصالح، مؤكدًا الاستمرار فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتي تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمبر، وهو التاريخ الذي حدده القانون، وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح. 

 

 
 
 
 

 

وناشد محافظ المنيا المواطنين من أبناء المحافظة، بسرعة التقدم للتصالح علي مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحدد لها 30 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدًا أن  قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعها قانونيًا بالتصالح .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز