عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: نوفر المناخ المناسب للاستثمار

أشرف الداودي محافظ قنا
أشرف الداودي محافظ قنا

قال أشرف الداودي، محافظ قنا، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير المناخ المناسب للاستثمار بالمناطق الصناعية وخارجها، والسعي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل للشباب وخفض نسبة البطالة وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة على أرض المحافظة، مما يُسهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوى المعيشة لأبناء المحافظة، وتوفير حياة كريمة لهم.



وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم الأربعاء، خلال تفقده لمركز خدمة المستثمرين بمحافظة قنا، والذي يعد من أهم وأكبر مراكز خدمات المستثمرين على مستوى جنوب الصعيد، ويخدم المستثمرين بمحافظات (قنا - الأقصر - أسوان)، أن مبنى خدمة المستثمرين، يقع على مساحة 4 آلاف متر مربع منه 1200 متر مربع مبنى إداري من طابقين، وباقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء، بتكلفة مالية حوالي 90 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المبنى يُعد إضافة جديدة لقطاع الاستثمار بقنا، حيث يقدم خدمة الشباك الواحد، والتي ستوفر الوقت والجهد على المستثمرين ورجال الأعمال، الراغبين في إقامة مشاريع جديدة على أرض المحافظة أثناء استخراج كل موافقات التراخيص وتصاريح المشروعات الاستثمارية وتبسيط الإجراءات وتحقيق اللامركزية.

كما أن المجمع يضم فروعًا للبنوك لتمويل المشروعات الجديدة، وفروعًا للشهر العقاري والتجارة والصناعة والإسكان.

يُشار إلى أن المحافظ استمع إلى شرح مفصل حول إجراءات التيسير على المستثمرين، فيما يتعلق بتأسيس المصانع وسرعة إنجاز العمليات المختلفة لإقامة المشروعات الجديدة وآليات العمل عبر نظام الشباك الواحد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز