عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأهل" يكشف لـ"بوابة روزاليوسف "خطة الوطنية للإعلام التعليمية

علي سيد الأهل
علي سيد الأهل

كشف الإعلامي، علي سيد الأهل، رئيس الإدارة المركزية للبرامج التعليمية لقطاع التليفزيون، بالهيئة الوطنية للإعلام، لـ"بوابة روزاليوسف"، عن خطه القطاع للبرامج التعليمية هذا العام، والتي تختلف عن السنوات الماضية، بسبب أزمة فيروس كورونا. 



 

وقال الأهل، "إنه يجري اختبارات للمدرسين لمواد الثانوية العامة، بشكلها الجديد هذا العام، بعضهم ترشيح وزارة التربية والتعليم، ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام، بدأت التركيز على أهمية حقوق الملكية الفكرية، من ناحية الصور والموسيقى والتجارب العلمية التي ستقدم".

 

وأشار الأهل إلى التجهيز لقناة خاصة بالبرامج التعليمية، على "يوتيوب"، وتم الاتفاق بين الهيئة وموقع جوجل ويوتيوب، وبصدد إطلاقها قريبًا، وستذيع كل المواد التي تذاع بقنوات التليفزيون، والقنوات الإقليمية، ابتداء من القناة الثانية، وقنوات "القاهرة والقنال، وإسكندرية، والدلتا، والصعيد وطيبة"، وهي قناة تعليمية خاصة مرتبطة بعدد ساعات إنتاج محددة، تصل إلى 700 ساعة، بواقع 1400 حلقة. 

 

وعن إمكانية بث برامج لمواجهة الفكر المتطرف، ومحاولات استقطاب الشباب والنشء، قال: "البرامج التعليمية لها ميزانية محددة، ويمكن فيما بعد دراسة المقترح لبث برامج تثقفية في حالة وجود ميزانية".

 

وأعلن الأهل أنه لأول مرة على شاشة التليفزيون المصري، سيتم بث برامج التعليم الأزهري، لصفوف النقل الثانوي "أولى وثانية"، بناء على طلب من الأزهر الشريف، وذلك بالإضافه إلى بث برامج شهادات الثانوية الأزهرية، "الإعدادية والثانوية". 

 

ولفت إلى أن هذا العام يختلف تقديم البرامج، عن السنوات السابقة، حيث ستكون المدارس عبارة عن مراجعات وليس شرحًا تفصيليًا، لذلك بدأنا في بث البرامج لتسبق المدارس. 

 

وأوضح أن البرامج، التي يتم بثها، مخصصة بالشهادات العامة الإعدادية والثانوية العامة، والأزهرية، إلى جانب مواد التعليم الفني، خاصة العلمية، والتي تتضمن تجارب وتصويرًا خارجيًا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز