عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين مطرقة آلام المرض وسندان تجاهل الأصدقاء

وفاة المنتصر بالله بعد صراع مرير مع المرض

الكوميديان الراحل المنتصر بالله
الكوميديان الراحل المنتصر بالله

توفي الفنان الكوميدي القدير المنتصر بالله ظهر اليوم، السبت، عن عمر يناهز السبعين عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.



 

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، خبر وفاة الفنان الراحل المنتصر بالله، عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

 

بدأت معاناة المنتصر بالله منذ اثنتي عشر عامًا مضت، وتحديدًا أواخر عام 2008، بعد إصابته بجلطة في المخ، أدت لفقدانه لقدرته على الحركة بشكل سليم، مما أدى لاتخاذه قرارًا بالعزلة، والابتعاد عن عالم الفن والأضواء.

 

واكتفى المنتصر بالله بظهور لافت ببعض الأعمال الفنية، لإشباع شغفه بالتمثيل، ليطل علينا كضيف شرف، بإحدى حلقات الست كوم الكوميدي راجل وست ستات، رفقة الفنان أشرف عبدالباقي، والنجمة لقاء الخميسي، كما شارك ببطولة المسلسل الإذاعي عوام على بر الهوى.

 

عانى المنتصر بالله من ويلات الوحدة وغياب الأصدقاء، ليواجه الآلم بشجاعة مُنقطعة النظير، بدعم من زوجته، والتي ساندته طوال فترة مرضه وحتى وفاته.

 

وشكت عزيزة كساب زوجة الكوميديان الراحل، عبر عدة تصريحات سابقة، من عدم وجود الدعم والمُساندة الكافية سواء من زملائه الفنانين، الذين لم يعيروه أي انتباه طوال فتره مرضه، فيما تملصت نقابة الفنانين من القيام بدورها المنوط بها، حسب تأكيدات رفيقة درب المنتصر بالله.

 

بدأ المنتصر بالله مشواره منذ خمسين عامًا مضت، كأحد أفراد فرقة ثلاثي أضواء المسرح مطلع سبعينيات القرن الماضي، كاشفًا عن موهبته الفنية وحضوره الطاغي، ككوميديان من الطراز الثقيل.

 

لم يكتفي المنتصر بالله بحصوله على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1969، ليواصل مشواره مع الدراسة الأكاديمية، والتي توجها بماجيستير الفنون المسرحية عام 1977.

 

شارك المنتصر بالله في عشرات الأعمال الفنية والمسرحية والإذاعية، والتي تنوعت أدواره فيها ما بين الكوميدي والتراجيدي، ليمتع جماهيره بأداءه الراقي، تاركًا بصمته الفنية في قلوب الآلاف من مُحبيه وعاشقيه.

 

حرص المنتصر بالله على وضع بصمته الخاصة في أي عمل يُشارك فيه، ليُصبح واحدًا من أيقونات الفن المصري عبر مشواره الممتد على مدار خمسين عامًا، تاركًا مكتبة ضخمة من الأعمال التي لن تنساها الجماهير.

 

يعد دور الفنان الراحل بمُسلسل شارع المواردي، علامة في مشواره الفني، فيما كان مسلسل أنا وانت وبابا في المشمش، مع العملاق حسن عابدين بداية انطلاقته الحقيقية.

 

ساهم في نجاح عدة أعمال مسرحية أبرزها علشان خاطر عيونك، رفقة الكوميديان العملاق فؤاد المهندس، سهير الباروني، محمود الجندي، يوسف عيد، والتي أنتجتها شركة الفنانين المُتحدين عام 1987.

 

تعاون مع النجمة الاستعراضية شريهان للمرة الثانية، بإطلالة مُميزة في مسرحية شارع محمد علي، مع العملاق الكبير فريد شوقي، هشام سليم، وحيد سيف، والتي حققت إيرادات ضخمة، أقنعت شركة الفنانين المُتحدين بمواصلة عرضها، والتي استمرت على مدار خمسة مواسم مُتتالية، خلال الفترة من 1991 وحتى 1995.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز