عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 شرطة العاصمة ببريطانيا تحذر من أعمال عنف لهذا السبب

شرطة العاصمة في بريطانيا
شرطة العاصمة في بريطانيا

 حذرت شرطة العاصمة في بريطانيا هؤلاء الذين يخططون لتنظيم احتجاجات ضد إجراءات حالة الإغلاق الجديدة المكافحة لجائحة فيروس كورونا المستجد أنها لن تتسامح مع أعمال العنف والعداء تجاه ضباط الشرطة أو أفراد الشعب.



 

وقال القائد أدي أديليكان، الذي يقود عمليات شرطة العاصمة، حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم، السبت، "أدرك أن هناك إحباط شديد من تلك اللوائح، لكنها صُممت للحفاظ على سلامة الجميع مما يعد فيروسًا قاتلًا " .

 

وأضاف أديليكان "فمن خلال التجمع بصورة صارخة بأعداد كبيرة وتجاهل التباعد الاجتماعي فأنتم تعرضون صحتكم وصحة أحبائكم للخطر".  أما وزير الصحة البريطاني،مات هانكوك، فقال "أعترف بالعبئ والتأثير الذي يكمن في تلك الإجراءات الإضافية على حياتنا اليومية، لكن يجب علينا العمل بصورة جماعية وبسرعة لخفض عدد الإصابات". 

 

واعترفت شرطة العاصمة، في بيان، أن الاحتجاجات معفاه مما يعرف بـ "قاعدة الستة" - التي تحظر تجمع أكثر من ستة أفراد - غير أنهم حذروا من أنه يجب اتباع التباعد الاجتماعي.

 

ومن المقرر أن تنطلق الاحتجاجت اليوم بميدان "ترافالجار" وبمنتزه "هايد بارك" بالعاصمة البريطانية لندن .

 

وتأتي الإجراءات الجديدة بعد أن أعلنت العاصمتين مدريد، وموسكو، وويلز وإسرائيل فرض إجراءات صحية جديدة أمس الجمعة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي يستمر في التزايد في أوروبا وقد يؤدي إلى مقتل مليوني شخص في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز