عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتصر بالله.. "مضحكاتي الرئيس" الذي مات وحيدًا

المنتصر بالله.. مضحكاتي الرئيس الذي مات وحيدا
المنتصر بالله.. مضحكاتي الرئيس الذي مات وحيدا

تلقى الوسط الفني، صدمة جديدة، بنبأ وفاة أحد أضلاع مدرسة الكوميديا الراقية، التي تبعث على الابتسام دونما ابتذال، والتي بدأت مع الظهور اللافت لفرقة "ثلاثي أضواء المسرح".



 

في أوائل سبعينيات القرن الماضي، كان عمالقة مملكة الضحك، على موعد مع بزوغ نجم المنتصر بالله، وسرعان ما أثبت حضوره الطاغي، ليلفت إليه الأنظار بشدة، لينضم بعدها، رفقة سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد، ويواصل رحلته معهم لعدة سنوات، ليُقرر خوض تجربته الخاصة بعدها.

 

اشتهر المنتصر بالله بعدة ألقاب على مدار مسيرته، التي امتدت نحو خمسين عامًا، أبرزها على الإطلاق لقب "مضحكاتي الرئيس"، الذي عُرف به إبان فترة حكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مُبارك.

 

التصق لقب "مضحكاتي الرئيس"، بالفنان المنتصر بالله، على مدار عدة أعوام، وربطت الأقاويل بين الكوميديان الراحل، ورحلات الرئيس الخارجية، ليؤكد البعض أنه كان عنصرًا أساسيًا في أغلب رحلات الرئيس الأسبق، نظرًا لما يتسم به من روح الدعابة، وأجواء المرح التي تُخفف من حدة الضغوط الرسمية، التي تتسم بها هذه الجولات.

 

ليخرج بعدها المنتصر بالله، مُكذبًا لكل الأنباء والشائعات، التي ربطت بينه وبين رحلات الرئيس الأسبق، مؤكدًا أنها محض خيال مُطلقيها، وأنه لم يرافق أو يلحق بأي من الجولات والرحلات الرئاسية، كما يُشيع البعض.

 

وغادر المنتصر بالله، دنيانا ظهر اليوم، بعد صراع مرير مع المرض، الذي استمر طيلة الاثنى عشر عامًا الماضية، إثر إصابته بجلطة في المخ، مما أدى لابتعاده عن عالم الفن والشهرة، لتنحسر عنه الأضواء، ويُعاني من غياب المُساندة والدعم من أقرب زملائه، حسبما صرحت زوجته لوسائل الإعلام في أكثر من مُناسبة.

 

وشارك المنتصر بالله في عشرات الأعمال، التي تنوعت ما بين التليفزيون والسينما والمسرح، ليؤكد من خلالها الكوميديان الراحل، موهبته وقدرته على انتزاع ضحكات الجماهير أينما حل.

 

كتب المنتصر بالله شهادة ميلاده وانطلاقته الحقيقية، مع النجمة شيريهان، التي تعاون معها مرتين، الأولى عام 1987، من خلال مسرحية "عشان خاطر عيونك"، التي أنتجتها شركة "الفنانين المُتحدين"، ليسجل حضورًا لافتًا مع العمالقة فؤاد المهندس، سهير الباروني، محمود الجندي.

 

فيما صاحبت مُشاركته الثانية، أزمة كبيرة، بعدما رفض بعض أعضاء طاقم مسرحية "شارع محمد علي"، التعاون معه، لتُهدد شيريهان بعدم استكمال العمل، إلا في وجود المنتصر بالله، ما أجبر شركة الإنتاج على تنفيذ طلبها، كونها نجمة العمل الأولى، لتُحقق إيرادات غير مُتوقعة، وتستمر عروضها على مدار خمسة مواسم مُتتالية، خلال الفترة من 1991 وحتى 1995، كواحدة من أنجح الأعمال الاستعراضية في تاريخ المسرح.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز