عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حيثيات الحكم على قاتل ابنة عمه وطفليها بكفر الدوار

أسدلت محكمة الأحداث بكفر الدوار، برئاسة المستشار محمد أبو يدك، اليوم السبت، الستار عن القضية المعروفة بـ"بمذبحة كفر الدوار"، وأصدرت على المتهم بذبح ابنة عمه وطفليها بالسجن 15 عامًا ومصادرة السلاح الأبيض.



 

وقالت هيئة المحكمة في حيثيات الحكم: 

إنه وقر في يقين المحكمة واستقر في وجدانها، أن المتهم غدر بابنة عمه، وحاول وقاعها عنوة في دارها ولما فشل في ذلك قتلها وقتل طفليها التوأم، بأن نحر أعناقهم بسلاح أبيض "سكين" خشية فضح أمره، وهو لا يعلم بأن الله يرى، وأن فعله سوف يرى.

 

وأكدت المحكمة، أن المتهم مثل اليوم أمام هيئة المحكمة ويده ملطخة بدماء ثلاثة أرواح أبرياء لينال جزاء ما اقترفته من إثم وعدوان، وكان جزاء الدنيا أهون عليه من جزاء الآخرة، فجزاء الآخرة أشد وأعظم، يقول جل شأنه في محكم التنزيل، بسم الله الرحمن الرحيم " ومَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"، متابعة هذه الآية الكريمة بينت بوضوح عقوبة قاتل المؤمن عمدًا، وهي الخلود في نار جهنم مع الغضب واللعنة والطرد والأبعاد عن رحمة الله والعذاب العظيم، فالله الذي لا إله إلا الله أنه وعيد رهيب قاسم أشد على سمع المؤمن من أي عقاب، إذ ليس بعد هذا الوعيد وعيد وليس بعده جزاء.

 

وأوضحت أن هيئة المحكمة، وهي بصدد توقيع العقاب لم يكن في مقدورها سوي توقيع أقصي العقوبة المنصوص عليها في القانون كون المتهم طفلا تاركا القصاص منه لله عزوجل، ولذلك حكمت المحكمة حضوريًا بمعاقبة المتهم الطفل على ياسر محمد أحمد عارف، بالسجن لمدة 15 عاما ومصادرة السلاح المضبوط.

 

وشهدت الجلسة الماضية مواجهة هيئة المحكمة للمتهم باعترافاته أمام النيابة العامة بشأن ارتكاب الجريمة وقتل المجني عليها وطفليها "التوأم".

 

كان المستشار عماد الجندى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، قد قرر إحالة المتهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنايات الاحداث بكفر الدوار، حيث وجهت له تهم قتل المجنى عليها والمقترن بالشروع في اغتصابها والمقترن بجريمة أخرى هى قتل طفليها.

 

بداية الواقعة، تلقى اللواء محمد والى مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مباحث قسم كفر الدوار بالعثور على ثلاثة جثامين لسيدة 23سنة وطفليها 3سنوات منحورة أعناقهم بعزبة عثمان دائرة القسم بتاريخ 25اغسطس الماضى.

 

توصلت تحريات المباحث، بالاشتراك مع الأمن العام إلى قيام نجل عم المجنى عليها سائق تروسيكل ويبلغ من العمر ١٧ عامًا بارتكاب الجريمة، بعد فشله في التعدى عليها واغتصابها وخشية من افتضاح أمره قام بذبحها وذبح طفليها وتركهم في بركة من الدماء وفر هاربا.

 

وتمكن ضباط مباحث البحيرة بإشراف اللواء محمد الشعراوى مدير المباحث، من القبض على المتهم واعترف تفصيليا بارتكاب الجريمة، وقرر بحضوره لشقة المجنى عليها، مدعيًا مساعدتها في ترتيب محتوياتها، حيث كانت قد انتقلت إليها وزوجها وطفليها للإقامة بها حديثًا، وأثناء ذلك حاول التعدى عليها ولدى مقاومتها له استل سكينًا من المطبخ وأحدث إصابتها التي أودت بحياتها ثم قام بقتل طفليها.

 

أحيل المتهم لحسام السقا مدير نيابة كفر الدوار الذي باشر التحقيق بإشراف المستشار عماد الجندى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، وأمر بحبس المتهم احتياطيًا لاتهامه بقتل ثلاثة من ذويه بدائرة قسم كفر الدوار على ذمة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز