عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يعقد اجتماع تنسيقي لمناقشة آلية تنفيذ سيناريو مواجهة السيول

عقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الأحد، اجتماع تنسيقي لمناقشة آلية تنفيذ سيناريو مواجهة السيول ومناقشة استعدادات الأجهزة التنفيذية لمواجهة أخطار السيول وكيفية اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية. 



جاء ذلك بحضور كلًا من نائب المحافظ حازم عمر والسكرتير العام كمال شلبي والقيادات الأمنية في المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ومسؤولي إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

وأوضح الداودي أن المحافظة ستقوم بتنفيذ سيناريو مواجهة السيول بأحدي الأماكن المتوقع حدوث سيول بها بالتنسيق بين إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة وكافة الجهات المعنية، مؤكدًا بأن تنفيذ السيناريو هو بمثابة تدريب عملي علي مواجهة الأزمات وللوقوف علي مدي جاهزية المعدات والامكانيات بمختلف القطاعات الخدمية والأجهزة التنفيذية لمجابهة أي طوارئ.

وناقش محافظ قنا خلال الاجتماع استعدادات الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والكوارث الناتجة عن سوء الأحوال الجوية خلال موسم الشتاء. وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري للمرور على مخرات السيول على مستوى المحافظة والوقوف على مدى جاهزيتها والقيام بأعمال الصيانة اللازمة لها وتطهير مجراها وإزالة أي عوائق بها ومراجعة المواسير والممرات التي تمر أسفل الطريق لمواجهة أي انحدارات للمياه حال وقوع أمطار شديدة أو سيول لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي بشكل آمن.

وكلف المحافظ مسؤولي الصحة بعمل الاستعدادات الكاملة بالمستشفيات لاستقبال أي حالات وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية والأمصال وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية.

كما أعطي تعليماته لمسؤولي التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والأسرّه والأدوية تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار الداودي إلي تفعيل غرفة عمليات إدارة الأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بشبكة اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأجهزة المعنية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث أي طوارئ ناتجة عن سوء حالة الطقس طوال موسم الشتاء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز