الخميس 29 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلة الأزهر بشمال سيناء تؤكد على دور المرأة في غرس روح الانتماء

تواصلت جهود قافلة الأزهر الشريف المتكاملة التي نظمها الأزهر، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فى التوعية الدعوية والتثقيفية والدينية والانسانية.. حيث زارت القافلة فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة شمال سيناء، وعقدت ندوة عن دور المرأة فى الحفاظ على أسرتها ودورها فى تربية النشء وغرس روح الانتماء للوطن لدى أفراد الأسرة.



 

وأشارت احسان داود الغالى مقرر فرع المجلس الى أن الندوة حاضر فيها كل من : الشيخ عبد الحميد متولى المشرف على وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ، الشيخ عبد الله سلامة المشرف العام على برنامج التوعية الأسرية بالأزهر، والبحراوى جاد مدير وحدة لم الشمل بمنطقة شمال سيناء الأزهرية.

 

 

وأضافت أن هذه الندوة تأتى فى اطار تعزيز الجهود التي تبذل لتطوير وتنمية أرض الفيروز والنهوض بها .. الى جانب مساندة ودعم ما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة فى تجفيف منابع الإرهاب على أرض سيناء .. حيث حضرها عشرات السيدات والفتيات وعضوات فرع المجلس الى جانب الرائدات الريفيات وبعض المواطنين.

 

كما قامت القافلة بتوزيع الهدايا والمساعدات على السيدات المعيلات وأولادهن من المترددات على مقر فرع المجلس.

 

ومما يذكر أن قافلة الأزهر المتكاملة التي تزور المحافظة قامت بعدة أنشطة دعوية وتثقيفية ودينية وانسانية .. حيث قامت على مدار 5 أيام بتنفيذ عدة ندوات توعوية ثقافية ودينية بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدنى الى جانب القاء خطبة الجمعة بعدد من مساجد المحافظة الكبرى .. كما قامت القافلة الطبية بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وتقديم العلاج اللازم بالمجان ، وإجراء بعض العمليات الجراحية  فى مستشفى نخل المركزى بوسط سيناء .. علاوة على الدور الانسانى بتوزيع كميات من المساعدات والمواد الغذائية والأغطية والبطاطين على العديد من الأسر واليتامى ، وكذا توزيع الشنط المدرسية على الطلاب اليتامى والمحتاجين.