عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إخفاء علامة القراءة على السوشيال ميديا يخلق مشاكل في علاقتك

صورة أرشيفية لزوجين
صورة أرشيفية لزوجين

هل تساءلت يومًا ما الذي يستغرق وقتًا طويلاً للرد من شريكك؟ في بعض الأحيان ربما يكون مشغولا حقًا أو من المحتمل أنه قد قرأ النص ولكنه لم يرد بعد، وتقدم WhatsApp و Facebook والمزيد ميزة إيصالات القراءة التي توفر العذر المثالي في مثل هذه الظروف.



 

 يمكن للمرء إيقاف تشغيل إيصالات القراءة الخاصة به، مما يعني أنك لن تتمكن من رؤية العلامة الزرقاء أو الطابع الزمني على النص الخاص بك، ويشير هذا إلى أنه ليس لديك فرصة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قرأ نصك أم لا.

 

بالنسبة للبعض، إنها ميزة مبهجة، لكن بالنسبة للآخرين، تسببت في حدوث انقسامات في الصداقات والعلاقات وغير ذلك الكثير، ووفقًا لمسح بحثي أجرته جامعة كوبنهاجن ونشره موقع boldsky، أعلن 35٪ من المستطلعين أنهم يشعرون بالتجاهل إذا تمت قراءة رسالتهم ولكن لم يتم الرد عليها.

يشعر  بعض الأشخاص بالراحة عند معرفة أنهم لن يضطروا إلى القلق بشأن إيصالات القراءة، لكن البعض الآخر يشعر بقلق أو توتر عندما يكون هناك دائمًا شك فيما إذا كان المتلقي قد قرأ النص أم لا.

 

يتساءل البعض ما الذي يجعل البعض يلجأ إلى غلق إيصالات القراءة؟، ولكن دائمًا ما يتم لصق الأشخاص في العصر الحالي بأدواتهم في معظم الأوقات في حياتهم اليومية، ومع ذلك، فإن فضول قراءة الرسائل أو عدم قراءتها بطريقة ما يجبر الناس ذهنيًا على الاستمرار في فحص هواتفهم، ويتسلل ببطء شعور بعدم الأمان ويبدأ الناس في تفسير أفعال المرء بشكل مختلف. 

على سبيل المثال، يتساءل الأشخاص الذين لديهم حساسية مفرطة وغير آمنين قليلاً لماذا لم يرد الشخص الآخر حتى الآن حتى لو رأوا الرسالة، من ناحية أخرى، قد يكون المتلقي مشغولاً بالعمل أو السفر وبالتالي لا يمكنه العودة إلى النص فور رؤيته، والنتيجة هي تساءل المرسل باستمرار عن الخطأ الذي حدث لأنه لم يرد بعد.

 

تنطبق هذه الأنواع من المواقف بشكل خاص في المراحل الأولى من المواعدة حيث يتعرف الشخصان ببطء على بعضهما البعض، وفي هذه الحالة، قد يساء تفسير أفعالهم، وعندما يبدأ الزوجان في الاهتمام بعلاقتهما أكثر، يزداد حجم الشكوك وانعدام الأمن أيضًا.

 

ومع ذلك، كلما كانت العلاقة أقوى، زادت الثقة، ومع بداية علاقة جديرة بالثقة، تبدأ حالات عدم الأمان المتعلقة بالعديد من الأمور بما في ذلك إيصالات القراءة في التلاشي ببطء، لم يعد هذا مهمًا لأنك تثق في الشخص في النهاية، إذ أفاد الكثيرون أن الاحتفاظ بإيصالات القراءة لا يؤثر على روابطهم بمجرد أن تنشأ الثقة بينهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز