عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميار شريف.. أسطورة تنس "مصرية" بمواصفات "عالمية"

ميار شريف
ميار شريف

قدمت معجزة التنس الأرضي المصرية "ميار شريف"، نتائج جيدة في بطولة رولان جاروس، وبرهنت على ذلك بتفوقها في المجموعة الأولى على المصنفة الرابعة عالميًا والثانية على البطولة، التشيكية كارولينا بلسكوفا، في المباراة المقامة حاليًا.



 

وتلقت ميار خساريتن مُتتاليتين على صعيد المجموعة الثانية والثالثة “الفاصلة”، بنتيجة “6/2، 6/4” على الترتيب، لينتهي حلمها بالوصول لأبعد مدى، بواحدة من بطولات الجراند سلام الكبرى، بعد أداء بطولي ومسيرة مُشرفة.

 

مسيرة مشرفة لبطلة مصرية، والتقت البطلة المصرية ميار شريف- صاحبة المسيرة المشرفة- الأمريكية كاتي ماكنالي، في ثاني مبارياتها بالدوري التمهيدي لبطولة رولان جاروس، وتغلبت عليها بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-4 و6-0، ومن قبلها فازت ميار شريف في المباراة الأولى على الكولومبية ماريا اوسوريو، بنتيجة 6/4، 6/0.

 

وفيما يلي أبرز المعلومات عن ميار شريف الفتاة التي كتب اسمها من ذهب :

 

 ميار شريف 24 سنة، بدأت ممارسة التنس منذ أن كان عمرها ٤ سنوات فقط، ولها شقيقة تكبرها بعامين، تدعى «رنا» تلعب تنس أيضًا.

 

لعبت في عدة أكاديميات خاصة كان لها فضل كبير في تطوير مستواها، على رأسها أكاديمية سماش، ولعبت لأندية الشرطة ثم نادي الجزيرة والأهلي.

 

وترتبط "ميار" بعقد مع النادي الأهلي وتتدرب في إسبانيا مؤخرًا تحت قيادة مدرب خاص، وهو خوستو جونزالس. 

 

استطاعت ميار، أن تتأهل لأولمبياد ٢٠٢٠ فى طوكيو، عقب إطاحتها بمنافستها الجنوب إفريقية فى نهائى دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب العام الماضي، لتكون أول لاعبة تنس أرضى مصرية تتأهل للأولمبياد.

 

بعد  إتمامها مرحلة الثانوية العامة سافرت إلى الولايات المتحدة ودرست فى إحدى أكبر الجامعات هناك، وحصلت على أكثر من بطولة بمسابقات الجامعات، وكانت تزور مصر على فترات، وتشارك فى بطولات التنس فى شرم الشيخ، لكن من دون انتظام، بسبب ارتباطها بالجامعة فى أمريكا. 

 

وقد أنهت دراستها الجامعية العام الحالي وانتظمت في المشاركة في بطولات التنس في شرم الشيخ لتحسين تصنيفها العالمي، وحصلت على بطولتين في مصر، وبطولتين فى تونس وإسبانيا وإيطاليا، وهي البطولات التي أسهمت في ارتفاع تصنيفي عالميًا.

 

 أحرزت بطولة الناشئات الدولية للتنس ببلجيكا تحت ١٤ سنة موسم ٢٠٠٩، والمركز الثاني بالبطولة الإفريقية للناشئات، تحت ١٤ سنة بالمغرب ٢٠٠٩، والبطولة الإفريقية للناشئات بنيجيريا ٢٠١٠، والبطولة الإفريقية للناشئات تحت ١٦ سنة ببتسوانا ٢٠١١، والمركز الأول بدورة الألعاب الإفريقية بموزمبيق موسم ٢٠١١، وبطولة الناشئات الدولية بإسبانيا ٢٠١٢.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز