عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يوجه المحافظين مجددا بمنع كافة أشكال البناء على الأراضي الزراعية

رئيس الوزراء يوجه المحافظين مجددا بمنع كافة أشكال البناء على الأراضي الزراعية
رئيس الوزراء يوجه المحافظين مجددا بمنع كافة أشكال البناء على الأراضي الزراعية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة كفر الشيخ تعد نموذجا صارخا للتعديات على الأراضي الزراعية والبناء من خلال بناء عمارات كبيرة وشوارع ضيقة، مشددا على أنه تم التاكيد على كافة المحافظين بالتشديد والمنع التام لكافة أشكال البناء علي الأراضي الزراعية والتي تعد جريمة في حق الدولة. 



وصرح رئيس الوزراء - في ختام زيارته لمحافظة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء - بأنه تم خلال الزيارة تفقد عدد من المشروعات المهمة منها جامعة كفر الشيخ والكليات الحديثة بها ككلية الناتو تكنولوجي وأخرى معنية بالثروة السمكية وهي كليات تخدم سوق العمل في مدينة كفر الشيخ.

 

وأضاف أنه تم أيضا تفقد مستشفى الطوارئ والتي تبلغ تكلفتها 2 مليار جنيه ومبني معهد الأورام بتكلفة مليار جنيه وهي صروح طبية كبيرة واستثمارات عملاقة لخدمة محافظة كفر الشيخ وباقي محافظات الدلتا.

 

وحول مشروعات التنمية الزراعية قال رئيس الوزراء إنه تفقد مركز التقاوي للمحاصيل الزراعية ومشروعات التنمية الحيوانية والتي كان رئيس الجمهورية قد وجه بأهمية التركيز عليها وتطويرها خاصة مشروعات تربية البتلو لتوفير اللحوم الحية والطازجة، مشيرا إلى أن مردود هذه المشروعات يشعر به المواطن من خلال ثبات أسعار اللحوم الطازجة والتي أصبحت مستقرة ومناسبة وفي متناول كافة المواطنين.

 

وأوضح مدبولي أنه تم زيارة مشروع الإسكان الاجتماعي لتوفير وحدات الإسكان الاجتماعي لللشباب في كفر الشيخ حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وسنبدأ في المرحلة الثانية لتوفير الإسكان المناسب لشباب المحافظة، بالإضافة إلى مشروع البايوغاز لتوليد الغاز والطاقة من معالجة مياه الصرف الصحي .

 

وحول مشروعات الطرق قال رئيس الوزراء إنه تفقد الأعمال بمحور كفر الشيخ والذي يصل حتي الإسكندرية وتم الاتفاق على الإسراع في الانتهاء منه وربطه بالطريق الدولي الساحلي وهو المشروعات التي تهتم الدولة لتطويرها وإعادة كفاءتها في كافة الطرق والمحاور ومن بينها طريق القاهرة إسكندرية الزراعي والذي تم بالفعل وضع خطة عاجلة لتطويره.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع تبطين الترع والمصارف والتي تلقي اهتماما كبيرا من الدولة لخفض الهدر من المياه وتحسين البيئة المحيطة وهو المشروع الذي تبلغ المرحلة الأولى منه 7 آلاف كيلو تم الانتهاء من نصفها حتي الآن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز