الإثنين 25 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 30 أكتوبر اخر موعد للتصالح على مخالفات البناء

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

30 اكتوبر 2020 ، هو اخر موعد للتصالح على مخالفات البناء ، يأتى ذلك في إطار تشجيع المواطنين للإقبال على تقديم طلبات التصالح وإعطاء المواطنين مدة كافية للتصالح.



 

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بمد فترة التصالح لمدة شهر ليكون آخر موعد لتقديم طلبات التصالح 30 أكتوبر القادم بدلا من 30 سبتمبر الجاري، يأتي ذلك ضمن حزمة من التسهيلات لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، وفقًا للقانون.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تقدم مليون و400 ألف مواطن بطلبات التصالح حتى الآن، مشيرا إلى أنه في حالة زيادة إقبال المواطنين لطلبات التصالح سيتم النظر في مد المهلة المحددة مرة أخرى.

 

وأكد مدبولي، أن الدولة لن تهدم عقارات بها مواطنين وأسر ولكن هدف الدولة هو تقنين الأوضاع، مؤكدا أنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية في مصر رقم قومي قبل نهاية عام 2021.

 

عودة البناء

لفت رئيس مجلس الوزراء، إلى الإعلان عن كافة الاشتراطات التخطيطية قبل 24 أكتوبر المقبل تمهيدًا لعودة نشاط البناء مرة أخرى، لافتا إلى وضع اشتراطات موحدة للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية.

 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لن تسمح بتبوير أي مساحة جديدة من الأراضي الزراعية.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن عودة البناء مرة أخرى سيكون 24 نوفمبر المقبل.

 

تخفيضات قيم التصالح

وكان رئيس الوزراء قد وجه مطلع الشهر الجاري، المحافظين بمراجعة قيم التصالح في المحافظات و"في حالة سداد المواطن قيمة مسبقًا قبل التخفيضات فإن ما تمّ سداده سيكون جزءًا من قيمة التصالح".

 

كما تضمنت قرارات الحكومة، أنه بمجرد أن يستلم المواطن نموذج 3، يتم إعلان كل الجهات التنفيذية، عشان ميبقاش يبقى فيه تدخل أو تعامل مع العقار، ويتم إيقاف وتجميد الأحكام لحين البت في التصالح وإجراءات عمليات التقنين".

 

50 جنيهًا للمتر بالقرى

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتحديد 50 جنيهًا قيمة متر التصالح بالريف.

 

كما أعلن رئيس الوزراء خصم 25% من قيمة التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفوري.