عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب المحافظين الكندي يرشح النائب المصري "شريف سبعاوي" للانتخابات البرلمانية

شريف سبعاوي
شريف سبعاوي

   اختار حزب المحافظين الكندي في مقاطعة (أونتاريو) النائب من أصل مصري شريف سبعاوي لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة في المقاطعة في عام 2022، ليؤكد تجديد ثقة رئيس وزراء حكومة المقاطعة، دوج فورد، فيه للدورة الثانية على التوالي .



 

وأعرب النائب شريف سبعاوي ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت ، عن سعادته لترشيح الحزب للانتخابات القادمة وهو ما يعتبر بمثابة تجديد ثقة من القيادة السياسية للحزب للأعضاء، لافتا إلى أن الترشيح دليل على أداء الحكومة الحالية المتميز خلال الفترة الماضية، وخاصة طريقة تعاملها مع التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وهو ما ثبت بشهادة أحزاب المعارضة .

 

وأوضح نائب وزير السياحة في أونتاريو أن المقاطعة الرئيسية في كندا تم اختيارها من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن أفضل عشر حكومات في العالم في مواجهة جائحة كورونا.

 

يذكر أن النائب شريف سبعاوي كان قد فاز بالانتخابات الماضية في دائرة (مسيساجا ايرن ميلز) في عام 2018 بعد أن حصل على 22 ألف صوت، وهو أول نائب برلماني منتخب من أصول مصرية في تاريخ كندا. وتنظم المقاطعة انتخابات برلمانية كل أربع سنوات، لاختيار 122 نائبا.

 

وتعتبر مقاطعة أونتاريو أكثر مقاطعات كندا سكانا، حيث يبلغ تعدادها نحو نصف عدد سكان كندا، وهي القاطرة الرئيسية لاقتصاد كندا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز