عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أبوالغيط" يقدم حلًا للقضية الفلسطينية: "هتأتيني الكثير من السهام ولكن هذا تفكيري" (فيديو)

أبو الغيط
أبو الغيط

قدم الدكتور أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حلًا من وجهة نظره للقضية الفلسطينية، مع علمه أنه قد يتلقى بعضًا من سهام الانتقاد وأكد أن هذا تفكيره التجريبي".



 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى"، في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد": إن دول الاحتلال تتحرك بما يسمى الزحف الهادئ المستمر وذلك للاستيلاء على الأرض، موضحًا أن الإدارة الأمريكية الجديدة تحت قيادة "ترامب"، جاءت وأعطت إسرائيل مشروعها، ثم قرارات تضرب بعرض الحائط القانون الدولي.

 

وأشار أبوالغيط العمل المسلح الذي لم يؤتي بنتائجه، وقال: "أتصور إذا غيرنا المنهجية وقلنا تعالوا ليكم مصالح معانا سوف نتفاهم فيها "طبعا هتأتيني كثير من السهام ولكن ده تفكيري التجريبي".

 

وتابع: "أدي مصالحكم أهي قدامكم مش ورانا، في المقابل عندما تستشعرونا أننا نقف مواقف غير عدوانية اتجاهكم عليكم ان تغيروا مناهجكم وتقبلوا بالدولة الفلسطينية والحقوق الفلسطينية".

 

كما أكد الدكتور أحمد أنه غير مخضوض على القضية الفلسطينية حتى لو ظل الوضع هكذا مدى الحياة، فقال: "في الضفة الغربية ما يقرب من 3 ملايي فلسطيني، في غزة هناك ما يقرب من مليون و800 إلى 2 مليون،  في اسرائيل نفسها مواطنون فلسطينون عرب بجنسية إسرائيلية في حدود مليون و800 ألف يعني 20%، من المجتمع الإسرائيلي".

 

وتابع قائلاً: "فيما بين نهر الأدرن والبحر المتوسط، هناك فلسطينون يصلون الى ما يقرب من 7 ملايين فلسطيني، في الجانب الآخر فيما يقرب من 6 ملايين يهودي ومليون غير يهودي وغير عربي في إسرائيل، سنة 2050 هبقى 10 ملايين وأنت لسه زي مانت".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز