عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يناقش الاستعدادات لموسم الأمطار

اجتماع المحافظ
اجتماع المحافظ

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعًا بحضور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، مع أعضاء غرفة العمليات المركزية، لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار.



 

وكان المحافظ أصدر القرار رقم 502 لسنة 2020، بتشكيل اللجنة برئاسة اللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام بديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة تفعيل تكليفات وزارة التنمية المحلية بشأن الاستعداد لموسم الامطار، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة حفاظا على الأرواح والممتلكات، وذلك وفقا لتنبؤات وبيانات الارصاد الجوية.

 

 وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الإجراءات المكثفة التي تم اتخاذها من قبل كافة الأجهزة التنفيذية، وقطاعات المرافق على مستوى المحافظة كل في مجاله، حتى يكون موسم شتاء آمن.

 

وأكد المحافظ أن الغرفة المركزية تتواصل على مدار الساعة مع الغرف الفرعية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، للتعامل الفوري مع أي احداث طارئة، والإخطار بكل جديد للتحرك السريع عند الضرورة تجنبا لوقوع ازمات.

 

وشدد المحافظ على التأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة الشوارع والمناطق، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية، للتأكد من إستعدادها لاستقبال الأمطار حال حدوثها، ورفع كفاءة سيارات ومعدات الشفط.

 

 كما أكد ضرورة الإشراف على جاهزية محطات الصرف الصحي من حيث تشغيلها ورفع كفائتها وصيانتها الدورية، والتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري نحو اتخاذ إجراءات للتطهير ورفع أي المخلفات أولا بأول، وكذا الحفاظ على أراضي طرح النهر وقت الأمطار، والتنسيق مع مسؤولي الإنارة المركزية ومسؤولي الإنارة بالمراكز والمدن والاحياء لمراجعة الأسلاك والكابلات المكشوفة وأعمدة الإنارة، حرصًا على حياة المواطنين.

 

 وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بالشوارع والميادين، لمواجهة أي طوارئ أو تجمع مياه في أي موقع، من خلال التنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذ خطة المحافظة التي تم اقرارها في هذا الشأن.

 

كما وجه بالتأكد من صيانة الشفاطات المتوافرة بالقطاعات المختلفة لمياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية، لسرعة التعامل وإزالة أي تجمعات مائية بما لايؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع، مع اهمية التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للاستجابة السريعة لأي بلاغات او شكاوى خاصة بأماكن تجمع المياه، وتكثيف حملات النظافة على مستوى االمحافظة، ورفع القمامة والمخلفات بالقرب من بالوعات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي.

 

كما أكد المحافظ على ضرورة جاهزية تنفيذ خطط الإغاثة والإيواء والإعاشة وتوافر المواد التموينية، استعدادا لحدوث أي أزمات محتملة والتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتموين والإسعاف والصحة.

 

 

وأكد المحافظ جاهزية قطاع المرور لإعداد خطوط سير بديلة، ومتابعة الطرق والمحاور التي تتعرض للامطار الغزيرة او سيول، وإغلاق وتحويل الطرق في حالة تعرضها للسيول، وتوفير العلامات الإرشادية اللازمة، حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية.

 

حضر الاجتماع منال الغندور، السكرتير المساعد، والدكتورة اسماء النقراشي، والدكتور احمد مختار، والدكتور محمود راشد، أعضاء البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة، ومسؤولب قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والطرق، والزراعة، والتموين، والموارد المائية والري، والتضامن الاجتماعي، والحماية المدنية، والمرور، وشرطة المرافق، والكهرباء، والغاز، والاسعاف، والهلال الاحمر، والارصاد، ومديري الازمات والكوارث، والتفتيش والمتابعة، والشؤون القانونية، والشؤون المالية والادارية، وادارة المرافق بديوان عام المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز