عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان العربي يختار العسومي لرئاسة متابعة الانتخابات النيابية المصرية

 اختار البرلمان العربي النائب الأول لرئيس البرلمان عادل عبد الرحمن العسومي لرئاسة متابعة الانتخابات المصرية والمزمع إقامتها في ٢٤- ٢٥ أكتوبر الجاري لاختيار أعضاء مجلس النواب المصري الجديد. 



 

وذكر بيان صادر عن البرلمان العربي اليوم أن وفد البرلمان العربي لمراقبة الانتخابات يضم عددا من أعضاء البرلمان من مختلف الدول العربية وستكون مهمة الوفد متابعة الانتخابات ورفع تقرير للجنة العليا للانتخابات حول هذه الانتخابات.

 

وأشار إلى مشاركة البرلمان العربي تأتي انطلاقاً من مهامه في متابعة ومراقبة الانتخابات حيث كانت له العديد من المشاركات السابقة في مراقبة الانتخابات الرئاسية والنيابية. 

 

وأوضح البيان أن اختيار النائب العسومي لرئاسة وفد البرلمان العربي لمراقبة الانتخابات النيابية المصرية يأتي نظراً لما يتمتع به من خبرة كبيرة في رئاسة مراقبة ومتابعة الانتخابات في مختلف الدول العربية من خلال رئاسة العديد من الوفود لمراقبة ومتابعة عدة مرات لانتخابات الرئاسة المصرية والتونسية في وقت سابق والاستفتاء على التعديلات الدستورية في بعض الدول العربية وكذلك مشاركته في رئاسة عدد من الوفود لمراقبة الانتخابات النيابية في كافة الأقطار العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز