عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تستثمر أموالك في الذهب

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في الذهب، فقد تتساءل عن كيفية الحصول على أفضل سعر للذهب، عند السعي للحصول على أكبر عدد ممكن من الأوقية؛ هناك بعض النصائح الأساسية التي يمكن أن تساعدك على زيادة استثماراتك بالدولار.



 

كيف تستثمر أموالك في الذهب

التزم بالأساسيات: إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر ممكن لمشترياتك من الذهب، فابق الأمر بسيطًا.

 

يمكن أن يكون للسبائك والعملات الذهبية أقساط مختلفة جدًا لكل أونصة، تميل سبائك الذهب إلى أن تكون أقل تكلفة بالنسبة إلى المصافي لإنتاجها، وغالبًا ما تحتوي على تفاصيل تصميم أقل من عملات السبائك المعدنية.

 

عند النظر إلى قضبان السبائك الذهبية، يمكنك حتى مقارنة السبائك المسكوكة بقضبان الصب.

 

ستتمتع السبائك المسكوكة بلمسة نهائية أنيقة ولامعة، بينما تتمتع قضبان الصب بمظهر ريفي قديم. هذا يرجع إلى عملية الإنتاج. يتم تصنيع قضبان الصب عن طريق سكب الذهب السائل في قوالب والسماح للمعدن بالتبريد. قد يكون للقضبان المصبوبة أقساط أقل من القضبان المسكوكة.

 

العملات الذهبية

إذا كنت تفكر في العملات الذهبية، فالتزم بقطع السبائك. على الرغم من أن العملات المعدنية القابلة للتحصيل أو المسكوكات قد تكون جذابة، إلا أنها يمكن أن تحمل أقساطًا أعلى بكثير من العملات المعدنية السبائك نظرًا لانخفاض قوتها أو ندرتها النسبية أو عوامل أخرى.

 

التسوّق: لم تكن المقارنة بين تجار الذهب أسهل مما هي عليه اليوم. على الرغم من أنه يمكنك التسوق في متاجر العملات والسبائك المحلية، إلا أنك ستريد بالتأكيد مقارنة التجار عبر الإنترنت. قد يكون لدى التجار عبر الإنترنت مخزون أكبر وأقساط إجمالية أقل.

 

هذا منطقي نظرًا لحقيقة أن التجار عبر الإنترنت لا يتحملون تكاليف ممارسة الأعمال المرتبطة بمتجر من الطوب.

 

ليس ذلك فحسب، بل يمكن القيام بالتسوق عبر الإنترنت وأنت مرتاح في منزلك أو مكتبك. يتيح لك هذا قضاء وقتك حقًا في مقارنة أسعار التجار وتكاليف الشحن للعثور على أفضل الصفقات المتاحة.

 

الشراء بكميات كبيرة: كلما كان ذلك ممكنًا، ابحث عن الشراء بالجملة. شراء سبائك ذهب أكبر، على سبيل المثال، قد يوفر سعرًا أفضل للأونصة من الأعمدة الصغيرة.

 

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تكلفة المصفاة لإنتاج شريط 1 أونصة وشريط 10 أونصات متشابهة جدًا "دون مراعاة المحتوى المعدني".

 

لا يمكن لشريط الوزن الأكبر فقط توفير تكلفة لكل أونصة على الشريط نفسه، ولكنه قد يوفر أيضًا المال على الشحن أيضًا.

 

إذا كنت تبحث عن عملات ذهبية، يمكنك غالبًا العثور على سعر إجمالي أفضل عن طريق شراء العملات المعدنية بالجملة. سيقدم العديد من التجار تكلفة أقل لكل أونصة على مبالغ الشراء المتداخلة. على سبيل المثال، قد يقدم التاجر سعرًا واحدًا للعملات من 1 إلى 9، وسعرًا أقل لـ10-19 قطعة نقدية وسعرًا أقل حتى لأكثر من 20 قطعة نقدية. قد تكون عمليات الشراء الكبيرة للعملات المعدنية أيضًا لأنابيب النعناع أو الصناديق الضخمة.

اقرأ أيضا..

أسعار الذهب الآن في مصر ترتفع محليًا وتنخفض عالميًا

إحدى الحيل البسيطة الأخرى للحصول على أفضل سعر للذهب هي الدفع بشيك أو حوالة مصرفية. عادةً ما يتقاضى التجار قسطًا أعلى قليلًا من مشتريات بطاقات الائتمان لتعويض رسوم معالجة بطاقة الائتمان. يمكن أن تصل رسوم بطاقات الائتمان هذه إلى عدة في المائة ويمكن أن تكون كبيرة جدًا في عمليات الشراء الكبيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز