عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" السياحة في مصر " في ثالث لقاءات دورة الإعلاميين الأفارقة

دورة تدريبية أون لاين
دورة تدريبية أون لاين

نظم اليوم مركز تدريب الاعلاميين الافارقة ثالث لقاءات الدورة الاون لاين الاولى للاعلاميين الافارقة الناطقين بالانجليزية عبر تطبيق زووم بعنوان " السياحة في مصر ".



 

 أدار اللقاء الدكتور اسلام عاصم عبد الكريم رئيس قسم الارشاد السياحي بالمعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الاثار ونقيب المرشدين السياحيين السابق بالإسكندرية وتناولت المحاضرة التعريف بالحضارة المصرية بحقبها المختلفة من خلال زيارات تخيلية لمواقع الاثار والتعرف على البعد الحضاري الافريقي لمصر من خلال التاريخ والاثار وايضا التعرف على السياحة الترفيهية في مصر.

 

وأكدت المحاضرة على أن مصر أرض يجد فيها كل فرد مبتغاه فهي حاضنة للحضارات والثقافات، وبدأت باستعراض خريطة مصر والتعريف بجغرافية مصر وتطورها، وعلاقتها بجيرانها في تكوين حضارتها، وعلى علاقة مصر وافريقيا منذ العصور القديمة.

 

حيث تم استعراض مواقع التراث العالمي بمصر، ثم تم تناول نماذج من تلك المواقع مع ابراز التنوع، فتم تناول منطقة جبانة سقارة من خلال شرح لهرم سقارة والسيرابيوم والاكتشافات الحديثة، ثم اهرام دهشور واهرام الجيزة وابو الهول، كما تم الاشارة الى رحلة العائلة المقدسة وشرح لكنيسة ابو سرجة بمصر القديمة ومعبد بن عزرا ومسجد محمد علي باشا بالقلعة، لابراز التنوع التي تحضنه ارض مصر.

 

كما نظمة هذه الدورة وزارة الدولة للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وتستمر لمدة ٤ أسابيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز