عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الجيزة: ضبط 30 طن لحوم فاسدة وتحصين 31 ألف رأس ماشية ضد حمى الوادى المتصدع

تمكنت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين على مدار شهر من ضبط 30 طن لحوم ولحوم مفرومة ودواجن ومقطعات دواجن ومصنعات لحوم وكبدة ودهون حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل ثلاجات حفظ لحوم ومحال جزارة وبيع مجمدات ومحال وذلك قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.



وقال أحمد راشد محافظ الجيزة - في بيان اليوم الجمعة، - إن الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين.

ووجه محافظ الجيزة، مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأية مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تمكنت المحافظة من ضبط 1,5 طن لحوم ودهون حيوانية فاسدة وغير صالحة لدى مخازن للحوم ومحلات جزارة ومفرمة بأحياء بولاق الدكرور وجنوب الجيزة والعجوزة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جهته، أشار الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة إلى أنه بناء على توجيهات المحافظ فقد تم تكثيف مجهودات الطب الوقائي خلال الشهر الماضي؛ حيث تم تحصين 31694 رأس ماشية ضد أمراض حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية وتحصين 31171 رأس ماشية ضد أمراض الجدري وطاعون مجترات ونيموباك، في إطار الحملة القومية الثانية للتحصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز