عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. حددت جامعة الأزهر الشريف موعدًا، تعلن خلاله نتيجة تنسيق القبول في كليات جامعة الأزهر للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية الدور الأول، وكذلك الناجحين في الدور الثاني، عبر موقع التنسيق الإلكتروني الموجود على بوابة الحكومة المصرية.



نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وكانت جامعة الأزهر الشريف، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، قد حددت غدًا السبت الموافق 10 أكتوبر 2020 موعدًا لإعلان نتيجة التنسيق.

 

وبدأ الأحد الماضي موقع التنسيق 2020 في تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني في شهادة الثانوية الأزهرية على مدار 3 أيام.

 

ويستطيع طلاب المعاهد الأزهرية معرفة النتيجة الدراسية أو تسجيل رغبات التنسيق للكليات المرشحين الالتحاق بها أو معرفة نتيجة التنسيق، من خلال الرابط https://tansik.egypt.gov.eg.

 

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وتضم المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الناجحين في الدور الأول، بينما تضم المرحلة الثانية الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى طلاب المرحلة الأولى الذين لم يتقدموا لتسجيل الرغبات خلالها.

 

ويبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق التقدم للتنسيق من طلاب الثانوية الأزهرية خلال المرحلتين الأولى والثانية 110 آلاف و91 طالبًا وطالبة، منهم 77 ألفًا و122 طالبًا وطالبة من الناجحين في الدور الأول و32 ألفًا و969 طالبًا وطالبة من الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

 

وكان مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وافق على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني بالجامعة، لتمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية.

 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنّ المجلس وافق على إضافة معهد نظم المعلومات الإدارية بكليات التجارة بنين وبنات، إلى رغبات التنسيق بدءًا من العام الدراسي الحالي.

 

وأضافت جامعة الأزهر، أنّ المجلس وافق أيضًا على إضافة معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون للبنين، وشعبها بـ"الدراسات الإسلامية والعربية للبنات"، إلى رغبات التنسيق بدءًا من هذا العام، وتقرر افتتاح المعهد بالكليات المذكورة في "القاهرة، طنطا، تفهنا الأشراف، وأسيوط".

 

ووافق المجلس على إضافة فصول الهندسة الزراعية بأسيوط إلى رغبات التنسيق، بدءًا من هذا العام، وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الحد الأدنى بنسبة 2% لطلاب محافظة شمال سيناء، الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، شريطة أن يكون مقيمًا بها فعليًا.​

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز