عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

اهتمام إعلامي عالمي بكلمة الرئيس بالندوة التثقيفية

كلمة الرئيس بالندوة التثقيفية
كلمة الرئيس بالندوة التثقيفية

اهتمت وسائل الاعلام العالمية  بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالندوة التثقيقة ال32التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر، وتناقلت وسائل الاعلام تصريحات الرئيس، وفي مقدمتها قناة سكاي نيوز عربية، والعربية، وروسيا اليوم، وغيرها.



 

و أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية وعي المواطنين في الحفاظ على الدولة أمام الأجيال الجديدة من الحروب، مشددا على أن مصر قادرة على التغلب على مشاكلها من خلال العمل الجاد واستقرار الدولة.

 

وقال الرئيس السيسي ـ خلال الندوة "أوجه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي على ما قدمه لنا من المسار الذي مرت به مصر خلال الـ 150 أو الـ200 سنة الماضية، وأود أن أتحدث عن جزء الخاص بالأزمات التي مرت على مصر منذ 1948 حتى الآن، لأنني سأتناول الأمر بشكل آخر أو سأضيف فكرة أخرى لكل ما تم تناوله، وسوف تجدوني دائما أكرر فكرة الوعي”.

 

وأضاف أننا نتحدث منذ عام 1955 عن القضية التي دائما أحرص على الكلام عنها هو ضرورة الحفاظ على بلدنا لأن الحروب والمواجهات التي تتم لإسقاط الدولة أو هزيمتها وعرقلة تقدمها كانت حروبا مباشرة إلا أنه الآن يوجد أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع تحدياتنا الموجودة وتعيد تصديرها للرأي العام في مصر حتى يجعل الرأي العام هو أداة التدمير للدولة.

 

وتابع الرئيس السيسي قائلا "إنه بغض النظر عن التحديات الموجودة والتي يمكن تجاوزها بأمر واحد فقط أن نكون على علم بهذه التحديات، هناك الكثير من رجال السياسة والمثقفين في أعقاب 2011 جلست وتحدثت معهم، وقولت إن القضية لم تكن أبدا قضية تغيير إلا أنها قضية فهم حقيقي لحجم التحديات التي تواجهها الدولة".

 

وأشار إلى أن أي دولة أمامها تحديات لكن ما دام شعبها واعيا لها ومستعدا لأن يتكاتف مع قيادته ممكن تجاوزها، مستنكرا أنه يمكن لأحد أن يتصور أن التدمير والإيذاء للدولة يعمل على التغيير والإصلاح، وتابع قائلا " أنا لا أقول هذا بسبب موقعي حاليا ولكن هذا الكلام سبق أن قولته منذ كنت وزيرا للدفاع في ندواتي مع الضباط وضباط الصف والجنود بضرورة أن يعي الجميع بحجم التحديات الموجودة في الدولة المصرية".

 

وتساءل الرئيس السيسي "هل حين تحدثت معكم قدمت لكم الأوهام، أم أوضحت أن هناك تحديات كبيرة وواقعا يجب مواجهته، وبالتأكيد سنستطيع و سننجح في مجابهته، لأننا نبني ونعمر لا نحارب ولا نخرب".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز