عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"تسريبات هيلاري": الإخواني محمد المقريف عرض إقامة علاقات "إسرائيلية - ليبية" عام ٢٠١٢

محمد المقريف
محمد المقريف

‎‏‎كشفت رسائل وزارة الخارجية الأمريكية، المسربة من إيميل هيلاري كلينتون، وزيرة خارجية أمريكا، في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن الإخواني محمد المقريف، رئيس المؤتمر الوطني العام، قد أبدى رغبته في إقامة علاقات دبلوماسية بين ليبيا وإسرائيل.



 

كانت هيلاري كلينتون، قد تلقت على بريدها الإلكتروني "الإيميل"، رسالة يوم ٢٨ أغسطس ٢٠١٢، من دبلوماسىي أمريكي، يبلغها استعداد الإخواني محمد يوسف المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام للمجلس التشريعي الليبي المنتخب، لإقامة علاقة سرية مع إسرائيل.

تُشير الرسالة، إلى أن المقريف يعتنق أفكار الإخوان المسلمين، وقد يضطر إلى الإدلاء بتصريحات إعلامية ضد إسرائيل، بينما يقيم علاقة سرية معها، ويطمئن المُرسل، هيلاري، بأن المقريف ورفاقه لديهم الخبرة الكافية في هذا الجانب.

 

وأوضح المرسل، في رسالته، أن المقريف قادر على إدارة أمور عبد الحكيم بلحاج، والميليشيات الإسلامية المتحالفة مع جماعته، التي سيقدم لها خدمات اقتصادية، ثم سيفككها دون أن تشعر  بما يخدمه، ويمكنه من الترشح لاحقًا لرئاسة ليبيا، وضمان الفوز.

 

يُذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أمر منذ أيام برفع السرية، عن الرسائل المسربة من إيميل وزيرة الخارجية الأمريكية، في عهد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، مما كشف جحم مؤامرة إدارة أوباما والحزب الديمقراطي الأمريكي، ضد الدول العربية، وتسخير تركيا وقطر والإخوان في تنفيذها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز