عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. الرئيس السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي يعرب عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها بمصر، الرئيس السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره.



 

كما جاء فيها: الحكومة: إطلاق 72 خدمة رقمية بنهاية  2020 تصل إلى 550 خدمة في 2023، وزير النقل: تنفيذ مسار القطار الكهربائي السريع السخنة ـ العلمين.. وإلى تفاصيل الموجز.

 

 

الرئيس السيسي يعرب عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها بمصر

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها في مصر، خاصةً في مجال التنقيب وذلك لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها على النحو الأمثل.

 

 

الرئيس السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق والتي تتمحور حول دعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وأن مصر داعمة لكل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات ومكافحة الإرهاب ويحافظ على أمنه واستقراره.

 

رئيس الوزراء يُتابع مع وزير قطاع الأعمال العام ملفات عمل الوزارة

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ عبر تقنية "فيديوكونفرانس"، لمناقشة عددٍ من ملفات عمل الوزارة.

 

الحكومة: إطلاق 72 خدمة رقمية بنهاية  2020 تصل إلى 550 خدمة في 2023

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لاستعراض "منصة مصر الرقمية" في صورتها الحالية misr.gov.eg والتعرف على الخدمات التي تؤدى من خلالها على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وممثلي الجهات المعنية.

 

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره العراقي حول القضايا الإقليمية

 

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين جلسة مباحثات مع نظيره العراقي فؤاد حسين الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

 

وزير النقل: تنفيذ مسار القطار الكهربائي السريع السخنة ـ العلمين

 

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة البدء في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع  العين السخنة/ العلمين، قام الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، يرافقه قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة القومية للأنفاق على مدار يومين متتاليين  باستطلاع عدد من القطاعات بمسار المشروع، حيث تفقد الوزير المسافة من محطة العاصمة الإدارية (التبادلية مع امتداد القطار الكهربائي LRT) حتى تقاطعه مع محور الضبعة شمال مدن السادس من أكتوبر وسفنكس  تمهيدا لبدء تنفيذ الأعمال.

 

وزيرة الصحة رئيسة للدورة 67 للجنة الإقليمية للصحة العالمية

 

ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، اجتماع الدورة الـ ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد انتخابها بالإجماع من قبل اللجنة رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت على مدار يومين بمشاركة وزراء الصحة وممثلون رفيعي المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

 

وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات تضم 16 قيادة محلية

 

أصدر محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حركة محدودة لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، تضمنت تنقلات وتعيينات لحوالي 16 قيادة محلية بمحافظات جنوب سيناء، السويس، مطروح، الجيزة، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية، الغربية، أسوان، القليوبية والقاهرة.

أداء متباين للبورصة عند الإغلاق ومؤشرها يربح 0.33%

 

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين وسط عمليات بيع لجني الأرباح من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية ، قابلها عمليات شراء انتقائية للمستثمرين العرب والأجانب والأفراد المصريين.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر ..والجرام عيار 21 ينخفض

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي فبعد ارتفاعات متتالية على مدار الأسبوع الماضي، واستقرار لمدة يوم أمس الأحد؛ تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، 12 أكتوبر 2020، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، حيث سجلت الأونصة "الأوقية"، سعرًا قدره 30 ألفًا و168جنيهًا بما قيمته 1926 دولارًا أمريكيا، بانخفاض قدره 162 جنيهًا مصريًا والمقدر بالعملة الأمريكية، 6 دولارات عن سعر الأونصة أمس الأحد، البالغ 30 ألفًا و334 جنيهًا مصريًا بما قيمته 1932 دولارًا أمريكيًا.

 

«كاف» يعين 33 حكمًا لنصف نهائي ونهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قائمة حكام مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في دوري أبطال أوروبا والكونفدرالية، موسم 2020/2019.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز