عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يفتتح ميدان الرماية الجديد بالمركز الأولمبي بالمعادي

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

   افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين، ميدان الرماية الجديد بالمركز الأولمبي بالمعادي، بحضور حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي ومسؤولي الأولمبية وعدد من سفراء الدول العربية، وفي مقدمتهم جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات في مصر، بالإضافة إلى بعض رؤساء مجالس إدارات أندية الرماية، ولفيف من قيادات الوزارة.



 

وصرح وزير الشباب والرياضة بأن افتتاح ميدان الرماية الجديد الذي يشمل ميدان ضغط هواء 10 مقسمين 18 حارة، ويتسع لاستقبال أكبر عدد من المنافسات سواء المحلية أو على المستوى الدولي، يعد أول ميدان خاص بتدريب منتخبات الاتحاد المصري للرماية استعداداً لأولمبياد طوكيو 2021، وهو إضافة وإنجاز للاتحاد، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة بلعبة الرماية والسعي الدائم لتذليل كافة العقبات التي تواجه اللعبة. 

 

وقال الدكتور أشرف صبحي: "ضمن نجاحات الدولة في استضافة الأحداث والفعاليات الكبرى وثقة العالم في الخروج بكافة البطولات العالمية بأفضل شكل، نجحنا بفضل تكاتف وتعاون الجميع في ملف استضافة كأس العالم للرماية على الأطباق (خرطوش) في الفترة من 26 فبراير وحتى 8 مارس 2021، وكأس العالم للرماية ناشئين وناشئات للمسدس والبندقية، والمقررة عام 2023 في واحدة من أهم الفعاليات على مستوى اللعبة". 

 

واستعرض حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة الرماية، إنجازات الاتحاد والمنتخبات التي حققت خلال الفترة الماضية بدعم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ووزارة الدفاع والداخلية واللجنة الأولمبية.

 

ووجه الشكر لوزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الدفاع والداخلية لدعمهم الدائم الذي يساعد اتحاد الرماية على إنجاح كافة بطولات الرماية التي تقام علي أرض مصر، مؤكداً أن هذا الميدان ضمن خطة الاتحاد لتوسيع رقعة ممارسة الرياضة في مختلف أنحاء الجمهورية لإمداد المنتخبات الوطنية بالمواهب.

 

كما قام وزير الرياضة بتفقد تدريبات المنتخب المصري استعداداً لبطولة العالم الكاراتيه.

 

وفي الختام، كرم وزير الشباب والرياضة السادة العاملين والقائمين على إعداد وتجهيز ميدان الرماية الجديد بتقديم شهادات تقدير لجهودهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز