عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور الرئيس السيسي

 كلمات مؤثرة لأقارب الشهداء في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة 

والدة الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف
والدة الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف

شهد الرئيس السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة 2020  ، وقام الحضور بالوقوف اجلالا لأرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة، وتزامن مع ذلك تقديم تحية عسكرية واجبة لشهداء الوطن. 



 

وقال ملازم تحت الاختبار عيد محمد عيد عبدالسلام ، نجل الشهيد العقيد محمد عيد عبدالسلام ضابط قطاع الأمن الوطني :" إن والده الشهيد اغتاله الإرهابيون الجبناء أسفل منزله يوم 22 فبراير 2014 أثناء رجوعه من عمله" ، مؤكدا أن والده كان يحافظ على بلده في فترة من أصعب الفترات التي تمر بها مصر عقب ثورة 30 يونيو 2013، ولأنه من أفضل الضباط الذي تصدوا للجماعة الإرهابية في محافظة الشرقية اغتالوه بكل جبن وخسة، مشددا على أنه يستكمل مشوار والده في حب الوطن ومحاربة الإرهاب حاملا أمانة حماية مصر. 

 

من جهته قالت ملازم أول تحت الاختبار يارا عصام عبدالكريم زينة، كريمة الشهيد البطل عصام عبدالكريم زينة، موظف مدني بمديرية أمن جنوب سيناء ، إن والدها استشهد يوم 7 أكتوبر 2013 في مديرية أمن جنوب سيناء حينما قام أحد الإرهابيين بتفجير قنبلة داخل المديرية، لافتة إلى أنها تتخرج اليوم ولها أخ في السنة الثالثة بالكلية ، لمواصلة حماية الوطن ومحاربة الإرهاب.

 

وقال ملازم تحت الاختبار مهاب أحمد ضيف، شقيق الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف سلاح المشاة ، إن أخيه ضابط المشاة بالجيش التاني الميداني استشهد أثناء رجوعه من مأمورية في طريق الصالحية الجديد، يوم 17 سبتمبر 2013، وكان الإرهابي الخسيس هشام عشماوي متربص في الطريق؛ لأنه كان يعلم أن هذا الطريق يسلكه ضباط القوات المسلحة في الجيش الثاني إلى وحداتهم وبمنتهى الخسة والندالة ضرب عليهم الرصاص وكان معه ضابط صف وجندي واستشهدوا جميعا، مؤكدا استمراره في الدفاع عن مصر وحماية شعبها . 

 

وعقب ذلك تم عرض كلمة أرشيفية للرئيس عبدالفتاح السيسي يتساءل خلالها عن الفرق بين هشام عشماوي وأحمد المنسي، قائلا: "هذا ضابط وهذا ضابط والاثنين كانوا في واحدة واحدة، الفرق بينهم أن أحدهم اتلخبط وممكن يكون خان والأخر استمر على العهد والفهم الحقيقي لمقتضيات الحفاظ على الدولة المصرية وأهل مصر، هذا قدم وبنسقفله ونبصله بملء العين والثاني عايزينه عشان نحاسبه".

 

وقالت فرح كريمة الشهيد العقيد محمد عيد عبد السلام قطاع الأمن الوطني :" إنها فخورة بتخرج شقيقها اليوم من كلية الشرطة لتكملة مسيرة والدها في حماية الوطن وأخذ حق شهداء الوطن.

 

وأشارت السيدة ايمان عبد الكريم أحمد والدة الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف إلى أنها حضرت منذ 8 سنوات حفل تخرج الشهيد محمد من الكلية الحربية الدفعة 106 ، معربة عن سعادتها بتخرج ابنها مهاب اليوم من كلية الشرطة لتكملة مسيرة أخوه البطل الشهيد .

 

وفي ختام الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام 2020 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة عزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز