عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشاري عيون يحذر من إجراء ليزر للأطفال لهذا السبب (فيديو)

قال الدكتور أحمد المعتصم، استشاري جراحات العيون والليزك، إن مشاكل العين ما بين طول نظر أو قصره، أو انحراف القرنية يكون علاجها من خلال ارتداء النظارة أو العدسات اللاصقة أو من خلال عمليات لتصحيح النظر، مشيرًا إلى أن ارتداء النظارة آمن للعين، ولكنها قد تُمثل عائقًا أمام من يلعب الرياضة أو لدى بعض السيدات. 



 

وتابع "المعتصم"، خلال حواره ببرنامج "عيادة ten"، الذي يقدمه إيريني نجيب ورنا الدويك وعمرو عباسي، المذاع على فضائية ten"، مساء السبت، أن تصحيح الابصار عملية سهلة جدًا، ولكنها دقيقة جدًا حتى لا تحدث أي مشاكل التي قد تؤثر على المريض بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أن عمليات تصحيح الابصار يمكن إجراؤها لمن يزيد عمره على 18 عامًا، والاهم من العمر هو ثبات النظر لدى المريض.

  ولفت إلى أن أول عملية لتصحيح النظر كانت الليزر السطحي، وهذه التقنية بدأت في التسعينيات وهي عملية آمنة، ولكنها قد تؤدي إلى قرحة في العين لمدة أسبوع، مشيرًا إلى أن إجراء ليزر لطفل صغير أمر ممنوع منعًا باتًا، إلا إذا كان هناك استحالة لارتداء الطفل النظارة، خاصة أن نظر الطفل غير ثابت.

 

وأشار إلى أن هناك عملية تسمى بالفيمتو ليزر، وإجرائها في حاجة إلى الاحترافية، حتى لا يصاب المريض بالقرنية المخروطية، موضحًا أن تحديد نوع العملية للمريض يكون حسب حالة المريض.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز