الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الخروج عن المألوف
بقلم
هند عزام

الخروج عن المألوف

استياء في الوسط الصحفي والاعلامي وتراشق بين وزير الدولة للاعلام أسامة هيكل و عدد من الصحفيين علي خلفية تصريحات هيكل التي قال فيها "الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرأون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات".



 

وأعقبت تصريحاته هجوم من عدد من الزملاء الصحفيين فبادر هيكل بالرد متهما منتقديه بكونهم موجهين لانتقاده وهنا كانت الطامة ان يخرج تصريح كذلك ومن خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، وزير سياسي يعي خطورة السوشيال ميديا وما يتم تداوله عليها.

 

هيكل الذي شغل منصب وزير الاعلام من قبل وهو في الاصل صحفي تعامل مع أصحاب المهنة ويعي تماما مدي غيرتهم و ارتباطهم بها وخاصه جموع الصحفيين المعتزين بشدة بمهنيتهم ومهنتهم التي لهثوا وراءها و يمثل لهم كارنية نقابة الصحفيين حياة ووساما يضعونه علي صدورهم ،الصحفيون فئه من جموع الشعب معروف عنهم المثابرة الا فيما يخص مهنتهم و لا يقبلون بالتعدي عليها.

 

ما دار في الساعات الآخيرة من مبارزة و تراشق علي صفحات السوشيال ميديا شئ صادم وغير مقبول ويجب ان ينتهي بأسرع وقت بأفضل طريقه ، وزير الدولة للاعلام هو وزير سياسي من مهام منصبة وضع السياسات الاعلامية للداخل والخارج فكيف له ان يفتح الباب لهذا الجدل الذي خرج عن المألوف. 

 

يجب علي وزير الاعلام ان ينهي وبسرعة هذا الجدل بعيدا عن السوشيال ميديا.